موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٠ أغسطس / آب ٢٠٢٣
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل البطريرك بيتسابالا لمناسبة تعيينه كاردينالاً

وفا :

 

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الأربعاء 9 آب 2023، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، حيث هنأه لمناسبة تعيينه كاردينالاً، "والذي يدلّ على المكانة المهمة والكبيرة التي يوليها البابا فرنسيس للقدس ولدولة فلسطين".

 

وحمّل الرئيس، الكاردينال تحياته لقداسة البابا، وتقديره الكبير لدور البابا والفاتيكان في دعم السلام والاستقرار حسب الشرعية الدولية، مشدّدًا على أهمية تثبيت الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة، وحماية أملاك الكنائس والمؤسسات المسيحية. وشكر سيادته على مواقف مجلس الكنائس في الأرض المقدسة للدفاع عن الوضع التاريخي في القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

بدوره، قال الكاردينال بيتسابالا، إن تعيينه من قبل البابا يضع على عاتقه مسؤولية كبيرة، مؤكدًا مواقف البابا والفاتيكان الثابتة تجاه تحقيق السلام والحفاظ على الشرعية الدولية. وأضاف، "يسعدنا أن نعمل سويًا من أجل تعزيز النسيج المجتمعي الفلسطيني والحفاظ عليه، ودعم صمود الوجود المسيحي أمام التحديات، وسنستمر في العمل من أجل تحقيق العدل والسلام في الأراضي المقدسة وللشعب الفلسطيني".

 

وحضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي خوري، ونائب رئيس الوزراء وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس ديوان الرئاسة إنتصار أبو عمارة، وسفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.