موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٥ يوليو / تموز ٢٠٢٣
قداس احتفالي قبيل انطلاق شبيبة فلسطين إلى الأيام العالمية في لشبونة

شبيبة موطن يسوع :

 

ترأس الكاردينال المُعيّن البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، القداس الاحتفالي، السبت 22 تموز 2023 بمشاركة الكاردينال المُعيّن المطران أمريكو أغويار رئيس جمعيّة الأيام العالميّة للشبيبة في لشبونه، وذلك في كنيسة سيدة البشارة للاتين في بيت جالا، بحضور لجان وأعضاء شبيبة موطن يسوع – فلسطين، استعدادًا للمشاركة في الايام العالميّة للشبيبة مع البابا فرنسيس في البرتغال من 1 الى 6 آب 2023.

 

وفي ختام القدّاس الإلهي أعربت نادين بيطار أبو سحلية، الأمين العام للشبيبة، عن امتنانها الكبير لحضور البطريرك بيتسابالا والمطران أمريكو قبل أيام قليلة من إنطلاق شبيبة فلسطين إلى الأيام العالميّة للشبيبة، كما وشكرته على وفائه بوعده بزيارة فلسطين قبل الأيام العالميّة مستذكرةً كلام سيادته في اللقاء التحضيري للأيام العالميّة للشبيبة الذي عُقد في فاطيما (البرتغال) قبل 10 أشهر. كما أكدت أنّ شبيبة فلسطين لا تزال على عهد الرسل والتلاميذ تلقي الشباك وتنقل الجبال.

من جانبه عبّر المطران أميريكو عن سعادته لزيارته فلسطين ولقائه الشبيبة قبيل بدء الأيام العالميّة للشبيبة وذلك بناءً على رغبة البابا في تقربه من الشبيبة المسيحية بشكل عام وبالأخص الشبيبة التي لن تتمكن من أن تشارك في لقاء هذا العام، كما وركّز على أهمية مشاركة شبيبة فلسطين لأنها موطن يسوع ومنبع الإيمان المسيحي وأرض البشارة الأولى، وطالبهم بأن يرفعوا صلاواتهم من أجل تحضيرات اللقاء العالمي للشبيبة لكي يثمر في حياة المشاركين فرح ورجاء ومحبّة. وفي ختام كلمته أهدى المطران أمريكو "قبّعته الأسقفيّة" وخاتمه الأسقفي لأمين عام الشبيبة نادين بيطار- ابو سحلية مفاجئًا الجميع بجوٍ ملؤه الفرح والابتهاج.

يذكر أنه بعد انتهاء القداس، التقى البطريرك والمطران أمريكو بالشبيبة حيث قدّمت اللجنة المنظّمة للأيام العالميّة في فلسطين عرضًا وجيزًا عن عملها الرسولي خلال الأشهر الماضية، وقدّم البطريرك شكرهُ للمنظمين داعيًا الشبيبة للشهادة بالعمق لوطنهم وإيمانهم والتزامهم الكنسيّ.