موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٢
عشاء ترحيبي بالبطريرك بيتسابالا في شيكاغو

أبونا :

 

أقام فارس القبر المقدس، السيّد مجدي بدر وزوجته سيدة القبر المقدس، حفل عشاء ترحيبي، بالبطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، في مستهل زيارته الرعوية إلى الولايات المتحدة الأميركية، التي ابدأت مساء أمس وتمتد لغاية 22 من هذا الشهر.

 

وحضر العشاء فرسان وسيدات القبر المقدس من المنطقة الوسطى في أميركا وأعضاء اللجنة التأسيسيّة للجماعة الكنسية العربيّة الكاثوليكيّة. ورحّب فارس القبر المقدس بالبطريرك والحضور باسمه وباسم عائلته، فقال: "إن وجودكم هنا، بصفتكم راعينا، قد ملأ قلوبنا بدفء المحبّة رغم البرد القارس في الخارج".

 

وأشار بدر إلى خطاب البطريرك بيتسابالا خلال الدخول الرسميّ الأوّل إلى كنيسة القيامة بصفته بطريركًا لمدينة القدس، في 4 كانون الأوّل 2020، حيث قال: ’هناك العديد من التوقعات من جماعتنا الكنسيّة المتنوّعة، وكلها جزء من دعوة كنيستنا ورسالتها. هناك انتظار لانطلاقة رعويّة جديدة تأخذ في الحسبان مختلف أجزاء الأبرشية وثقافاتها، وعلينا أن نعرف كيف نوجد الوحدة بين الجميع‘.

 

واعتبر الزيارة الراعويّة الأولى للبطريرك بيتسابالا إلى الولايات المتحدّة "رسالة من كنيستنا الأم – بطريركيّة القدس اللاتينيّة. ووصف الزيارة بأنّها "رسالة تجديد وانفتاح ومحبّة ورعاية لأبنائها، تعمل على تجاوز الحدود الجغرافيّة، بل وتجاوز أنواعًا مختلفة من الحدود التي قد توجد في الواقع الإنساني والثقافي. كما أنّها رسالة تعزّز وتحفظ روح الوحدة بين جميع المؤمنين، على مثال الكنيسة، جسد المسيح".

 

ومشيرًا إلى أنّ الكتاب المقدّس يورد بأنّ الله يحب مدينة أورشليم ويبارك الذين يحبونها، قال: "نجتمع معكم ههنا لأننا جميعًا نحبّ القدس وكنيسة القدس. إنّنا نحبها في كل ظروفنا وكل مواقفها. وبينما تخدمون حضورها ورسالتها هناك، فإنّنا نأمل أن نراها تنمو وتؤتي ثمارها هنا -في هذه المدينة- أيضًا. نحن ببساطة لا نستطيع أن نرى أنفسنا أو عائلاتنا منفصلين أو بعيدين عنها". وتمّنى السيد بدر للبطريرك بيتسابالا في ختام كلمته بـ"سنوات طويلة مليئة بالخدمة المثمرة".