موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
المبعوث البابوي الكاردينال تسوبي يجتمع مع ممثل في وزارة خارجية الصين

أبونا :

 

أعلن الكرسي الرسولي أن مبعوث البابا للسعي لتحقيق السلام في أوكرانيا، الكاردينال ماتيو تسوبي، التقى الممثّل الخاص للصين للشؤون الأوراسية في وزارة الخارجية، لي هوي، في العاصمة الصينية بكين، في "أجواء منفتحة ووديّة".

 

وفي بيان نشر بعد ظهر الخميس، أوضح البيان أنّ الطرفين ناقشا "الحرب في أوكرانيا وعواقبها المأساوية، حيث أكدا على ضرورة تضافر الجهود لتشجيع الحوار وإيجاد المسارات التي تؤدي إلى السلام". وأضاف بيان الكرسي الرسولي أنه تم التطرّق أيضًا إلى مشكلة سلامة الغذاء، "على أمل أن يتم ضمان تصدير الحبوب قريبًا، خاصة إلى البلدان الأكثر عرضة للخطر".

 

 

البحث عن سبل نحو السلام العادل

 

وقبيل زيارة الكاردينال تسوبي إلى الصين، أوضح المكتب الصحفي للكرسي الرسولي أن زيارته "تمثل خطوة أخرى في المهمة التي يرغب فيها البابا فرنسيس للحفاظ على المبادرات الإنسانيّة والبحث عن مسارات قد تؤدي إلى سلام عادل".

 

وكان الكاردينال الإيطالي المولد ورئيس أساقفة بولونيا، قد سافر سابقًا إلى كييف في 5-6 حزيران، وموسكو في 28-29 حزيران، وواشنطن في 17-19 تموز. والتقى الكاردينال خلال زياراته بعدد من المسؤولين، مؤكدًا على الجوانب الإنسانيّة للمهمة وأهميّة تحقيق السلام.