موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٦ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
الصين تنظر بـ"إيجابية" لعلاقاتها مع الكرسي الرسولي

آكي وفاتيكان نيوز :

 

رحّبت وزارة الخارجية الصينية بكلام البابا فرنسيس مع صحفيين خلال رحلة عودته من منغوليا.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، الثلاثاء 5 أيلول 2023، إن الصين تنظر بـ"إيجابية تجاه تحسين علاقاتها مع الفاتيكان"، مشيرة إلى أن الجانبين انخرطا في الحوار وأبقيا قنوات الاتصال مفتوحة. وأضافت "تمارس الصين سياسة حرية المعتقد الديني، والتي تتفق مع واقعنا الوطني والظروف الفعلية لمختلف الديانات في البلاد".

 

وكان البابا فرنسيس قد قال إنّ "العلاقات مع الصين هي محترمة للغاية؛ وأنا شخصيًا أكنُّ إعجابًا كبيرًا بالشعب الصيني، والقنوات مفتوحة جدًا، ولتعيين الأساقفة هناك لجنة تعمل مع الحكومة الصينية والفاتيكان منذ بعض الوقت، ومن ثم هناك الكثير أو بالأحرى بعض الكهنة الكاثوليك أو المثقفون الكاثوليك الذين تتم دعوتهم غالبًا لكي يدرِّسورا في الجامعات الصينية".

 

أضاف "أعتقد أنه يجب علينا أن نمضي قدمًا في الجانب الديني لكي نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل وأن المواطنين الصينيين لا يعتقدون أن الكنيسة لا تقبل ثقافتهم وقيمهم وأنّ الكنيسة تعتمد على قوة أجنبية أخرى. إنّ اللجنة التي يرأسها الكاردينال بارولين تسير جيدًا في هذا المسار الودي: وهي تقوم بعمل جيد، وكذلك من الجانب الصيني أيضًا، العلاقات تسير. أنا لدي احترام كبير للشعب الصيني".