موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ مارس / آذار ٢٠٢٤
أخويات منطقة الزرقاء تحيي لقاءها السنوي الثاني في رياضة روحية

الأخت سيسيل حجازين :

 

بمناسبة بدء مسيرة الزمن الأربعينيِّ، وانطلاق التحضيرات للجمعية العمومية لشبكة "تاليتا كوم" العالميّة في روما، وبالتزامن مع يوم المرأة العالمي وعيد القديس يوسف وعيد الأم وعيد البشارة، أقيمت يوم الجمعة الموافق 22 آذار 2024، الرياضة الروحيّة الثانية لأخويات محافظة الزرقاء.

 

واستضافت كنيسة القديسة حنة، في حي الهاشمية، النشاط الروحي بدعوة من كاهن الرعيّة الأب هاني جميل، بالتعاون مع اتحاد الرهبانيات في الأردن، ومبادرة ينابيع الأمل التابعة لشبكة تاليتا كوم العالمية في روما، وبحضور مرشد الأخويات المريميّة الأب ابراهيم نفاع والهيئة العامة للأخويات في الأردن.

 

وشارك في اللقاء نحو 120 سيدة: أخوية الزرقاء الشمالي للاتين، وأخوية الزرقاء الشمالي للروم الكاثوليك، وأخوية الزرقاء الجديدة للاتين، وأخوية الهاشمية للقديسة حنة، وأخوية الزرقاء الجنوبي للروم الكاثوليك، وأخوية الزرقاء الجنوبي للاتين، إلى جانب كهنة المنطقة والأخوات الراهبات.

 

 وبعد كلمة ترحيبية من الأب هاني جميل، ورفع صلاة خاصة للصوم ومن أجل السلام في الأرض المقدّسة من الأخت سيسيل حجازين، ممثلة اتحاد الرهبانيات في الأردن، ألقت الأخت ماري بيير، مديرة مدرسة راهبات الوردية في جبل عمان محاضرة بعنوان: "قيمة المرأة في الكتاب المقدس ودورها في التربية"، حيث تطرّقت فيها إلى مسيرة النسوة في الكتاب المقدّس بعهديه القديم والجديد. تلاها محاضرة ثانيّة حول فضائل مريم العذراء ألقتها الدكتورة باسمة السمعان.

 

وبعد فترة الاستراحة عرضت الدكتورة رائدة سويدان، عضو مبادرة ينابيع الأمل في الأردن، محاضرة بعنوان: "ينابيع الأمل والقديسة جوزفين بخيته، والاتجار بالبشر وسفراء الأمل في الأردن"، وركزت فيها على التوعيّة ضد آفة الإتجار بالبشر. ثم التقى الأب ابراهيم نفاع بالأخويات موضحًا لها ما هو عمل الهيئة العامة للأخويات، وتكلل اللقاء بحضور القداس الإلهي الذي ترأسه الأب إبراهيم نفاع مع كهنة المنطقة: كاهن رعيّة مار يوسف في الزرقاء الجديدة الأب هاني جميل، كاهن رعية الروم الكاثوليك في الزرقاء الشمالي الأب جورج القائد، وكاهن رعية الزرقاء الجنوبي للروم الكاثوليك الأب خليل حجازين، إلى جانب الكهنة المساعدين في الزرقاء الجديدة.

 

واستجابة لدعوة  قداسة البابا فرنسيس فقد قُدّم القداس على نية السلام في العالم، لاسيما من أجل السلام في الأرض المقدّسة وغزة، وانتهى اللقاء بتناول لقمة المحبة وتبادل التهاني بهذه المناسبات عيد القديس يوسف، عيد الأم، يوم المرأة العالمي وعيد البشارة، كما قُدّمت هديّة تذكاريّة لكلّ سيدة مقدمة من جمعية الكتاب المقدس بعد فقرة ترفيهية مع مع منشط المناسبات الرعوية الفنان الرائع ارتين.