موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣١ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٢
مقتل كاهن دومينيكاني في فيتنام أثناء سماعه لاعترافات المؤمنين

أبونا :

 

قُتل الأب جوزيف تران نغوك ثانه (41 عامًا)، الراهب الدومينيكاني الفيتنامي، أثناء سماعه لاعترافات المؤمنين خلال الاحتفال بسرّ المصالحة في أبرشيّة كون توم. وقد وقع الهجوم في 29 كانون الثاني، قبل وقت قصير من الاحتفال بقداس الغروب ليوم السبت.

 

وكان الأب جوزيف في غرفة الاعترافات عندما تعرّض لهجوم بسكين من قبل رجل غير مستقر عقليًا. وقد أصيب راهب دومينيكاني آخر هرع إلى مكان الحادث محاولاً ثني المهاجم. وقد تلقى جوزيف العلاج الأوليّ لكنه سرعان ما توفي عند تمام الساعة 11:30 مساءً بالتوقيت المحلي، بحسب ما أفادته وكالة فيديس الفاتيكانيّة نقلاً عن صحفيّة كاثوليكيّة محليّة.

 

واعتقلت الشرطة المحليّة المهاجم ووصفته بأنه "مريض نفسيًا".
 

وقد ترأس المطران ألويزيو نغوين هونغ في، رئيس أبرشيّة كون توم، القداس والصلاة الجنائزية لراحة نفس الأب جوزيف، وذلك يوم الأحد الموافق 30 كانون الثاني 2022، وأعرب عن تعازيه للرعيّة التي يخدم فيها الكاهن، ولرهبنة الدومينيكان في فيتنام. وفي اليوم التالي، نُقل جثمان الأب جوزيف إلى كنيسة القديس مارتن حيث أُقيمت طقوس الوداع الأخير، ودفن في مقبرة الرهبان الدومينيكان.