موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ يونيو / حزيران ٢٠٢٣
لقاء تحضيري للوفد الأردني المشارك في الأيام العالميّة للشبيبة في لشبونة

سورين خودانيان :

 

 

شارك 87 شابًا وشابة ضمن الوفد الأردني في اللقاء التحضيري الثاني قبل المشاركة في الأيام العالميّة للشباب والتي ستعقد في العاصمة البرتغاليّة لشبونة، من 1 إلى 6 آب القادم، تحت شعار "قامت مريم فمضت مسرعة" (لوقا 1، 39)، بحضور البابا فرنسيس.

 

هذا وسيرأس الوفد الأردني المرشد الروحي للأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة الأب وجدي طوال، بالإضافة إلى الآباء وجدي سهاونة وسالم لولص وأكرم مشربش، والأخت الراهبة هيلبيس. وكان الأردن قد شارك لأوّل مرة في الأيام العالميّة للشباب عام 1989، والتي عقدت في مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا في اسبانيا، ممثلة بالأخت الراحلة مها الدير.

 

وتم خلال اللقاء شرح مسار الرحلة وبرنامجها، والاحتياجات الضروريّة، وآلية التنقلات. وأشار الأب الطوال إلى أنّ الوفد الأردني سيغادر الوطن بتاريخ 26 تموز المقبل، وسينضم إلى الوفد التركي والوفد الإيطالي، والذين سيصل عددهم إلى 1600 شابًا وشابة، وسينقسمون بعدها إلى مجموعات لتبادل الخبرات الحياتيّة والكنسيّة والمشاركة في النشاطات مع الرعايا التي سيقيمون فيها قبل التوجّه إلى لشبونة للانضمام إلى باقي الوفود الشبابيّة الآتية من كافة أنحاء العالم، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 200 ألف شابًا وشابة فيه.