موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الإثنين، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
دعوة للمشاركة في مبادرة "مليون طفل يصلون المسبحة الورديّة" للعام 2022

أبونا :

 

سيتحد الأطفال في جميع أنحاء العالم روحيًّا في صلاة المسبحة الورديّة من أجل السلام والوحدة.

 

وستُقام المبادرة السنويّة "مليون طفل يصلون المسبحة الورديّة" يوم الثلاثاء 18 تشرين الأوّل الحالي، وتركز هذا العام على محبة الله الآب لعالمنا. وتنظم المؤسسة البابويّة لعون الكنيسة المتألمة (ACN) صلاة الوردية سنويًّا، وتدعو الرعايا والمدارس والعائلات للصلاة من أجل السلام.

 

ويوم الأحد، قدّم البابا فرنسيس دعمه لهذه المبادرة السنويّة. وخلال صلاة التبشير الملائكي 16 تشرين الأوّل 2022، شكر قداسته الأطفال على رغبتهم في الصلاة من أجل السلام في عالمنا، كما حثّ الكبار على المشاركة في رفع الصلاة معهم.

 

وقال: "دعونا ننضم إليهم، ونعهد إلى شفاعة السيّدة العذراء، الشعب الأوكراني الشهيد، والشعوب التي تُعاني بسبب الحرب وكلّ أشكال العنف والفقر". وأشار قداسته إلى أنّ يوم الاثنين 17 تشرين الأوّل يوافق اليوم الدولي للقضاء على الفقر، والذي أقرّته الأمم المتحدة، موضحًا بأنّه يمكن لكل شخص أن يمدّ يد المساعدة، لمجتمع لا يشعر فيه أحد بالإقصاء بسبب فقره.
 

شعار المبادرة لعام 2022

 

وشعار حملة 2022 يصوّر الكرة الأرضيّة تدعمها يد الله، وهي محاطة بمجموعة أطفال من كلّ قارة.

 

وقال الكاردينال ماورو بياتشينزا، رئيس مؤسّسة "عون الكنيسة المتألمة" البابويّة، عند إعلانه لمبادرة "مليون طفل يصلون المسبحة الورديّة لهذا العام: "إنّ الحروب والشرّ والاضطهاد والأمراض تدفعنا إلى التساؤل عمّا إذا كان الله هو المسيّطر على عالمنا حقًا".

 

وأجاب: "نعم، إنّه كذلك، ولكن يجب أيضًا أن نمدّ يدنا إلى يديه الممدودتين ونتمسّك بهما". وأضاف: "لقد صار الله قريبًا منّا من خلال مريم.. وإنّنا نؤمن إذا صلينا المسبحة الورديّة معًا بإخلاص، فإنّ والدة الله القديسة ستقودنا جميعًا، كعائلة كبيرة واحدة، إلى أحضان الآب السماوي المُحب".