موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
انطلاق الجمعيّة العامة الـ11 لمجلس الكنائس العالميّ في ألمانيا
الصورة: ألبين هيلرت (مجلس الكنائس العالمي)

الصورة: ألبين هيلرت (مجلس الكنائس العالمي)

مجلس كنائس الشرق الأوسط :

 

من كلّ أقاصي الأرض، تجتمع العائلة المسكونيّة العالميّة، بما فيها الشرق أوسطيّة، في كارسلوه في ألمانيا، حيث تنعقد الجمعيّة العامة الـ11 لمجلس الكنائس العالميّ بين 31 آب و8 أيلول 2022، تحت شعار "محبّة المسيح تدفع العالم إلى المصالحة والوحدة". شعار يؤكّد على إيماننا بأنّ محبّة المسيح تحملنا بقوّة الروح القدس إلى عالم أكثر حياة وأمانًا. محبّة المسيح الرحيم والمصلوب والقائم من بين الأموات، تتجسّد في قلب هذا العالم متنصرة على الأهواء والخطيئة وكلّ المصاعب.

 

في الواقع، تنعقد الجمعيّة العامة الـ11 لمجلس الكنائس العالميّ، في وقت عصيب يمرّ به كلّ العالم جرّاء أزمات حادّة صحيّة واجتماعيّة واقتصاديّة وأمنيّة... لكن حدث يحمل محبّة المسيح اللّامتناهية، ليكون دعوة لكلّ الكنائس للعمل معًا باستمرار وعزيمة مع سائر الديانات وأصحاب النوايا الحسنة من أجل تحقيق السّلام والمصالحة العادلين. إنّها دعوة لوحدة الكنيسة كي تصبح علامة نبويّة وشاهدة أساسيّة لمصالحة هذا العالم مع اللّه، ووحدة البشريّة وكلّ الخليقة.

 

قبيل انطلاق أعمال الجمعيّة العامة، انعقدت سلسلة من أربعة اجتماعات تمهيديّة، شارك في كلّ منها مئات الأشخاص من حول العالم، بهدف مناقشة وتبادل أفكارهم وتحدّياتهم وتطلّعاتهم في أربعة مواضيع رئيسة تتعلّق بالسكّان الأصليّين في العالم، الشّباب المسكونيّ، أصحاب الإحتياجات الخاصّة في العالم المسكونيّ، وبالعمل من أجل مجتمع أكثر عدالة بين الجنسين.

 

ستُبحث هذه المواضيع  في جلسات الجمعيّة العامة إلى جانب مسائل وقضايا أخرى مسيحيّة، مسكونيّة وإنسانيّة، لتنتهي الجمعيّة بتحديد خلاصات وتوصيات للعمل معًا وبطريقة عمليّة في سبيل الوصول إلى عالم أكثر عدالة وأمانًا وسلامًا.