موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٤ مايو / أيار ٢٠٢٢
الكاردينال بارولين يجدّد استعداد البابا للإسهام في وضع حد للحرب بأوكرانيا
الكاردينال بارولين في كرواتيا

الكاردينال بارولين في كرواتيا

وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

 

أعاد أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين التأكيد على استعداد البابا فرنسيس للقيام "بكل ما في وسعه من أجل وضع حد للحرب في أوكرانيا".

 

جاء ذلك خلال لقاء مع صحفيين في زغرب في إطار الزيارة لمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين للاعتراف باستقلال كرواتيا من قبل الكرسي الرسولي والذكرى السنوية الخامسة والعشرين للتصديق على ثلاث معاهدات بين الفاتيكان والجمهورية البلقانية.

 

وقال الكاردينال بارولين إنه "إذا أخذنا في عين الاعتبار القدرات التدميرية للأسلحة المتواجدة اليوم، سيشكّل اتساع محتمل لرقعة النزاع تهديدًا خطيرًا للبشرية برمتها"، مذكرًا بكلمات البابا فرنسيس الذي ندّد "بجنون الحرب"، موضحًا أن "الحبر الأعظم مستعد للقيام بكل ما في وسعه من أجل الإسهام في تحقيق السلام، وعبر عن استعداد الكرسي الرسولي للعب دور الوسيط بين الطرفين المتنازعين".

 

وذكّر بأن البابا عبّر عن استعداده للتوجّه إلى موسكو لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو مقترح لم يلقَ تجاوبًا من الطرف الروسي لغاية اليوم. وقال بارولين إنه "لا يبدو أن ثمة آمالاً كبيرة بالتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب، لكن الكرسي الرسولي كان وما يزال مستعدًا للإسهام في إنهائها".