موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ أغسطس / آب ٢٠٢٢
البابا فرنسيس يؤكد قربه وصلاته عقب حريق منشأة تخزين الوقود الرئيسية في كوبا

أبونا :

 

خلال المقابلة العامة مع المؤمنين، اليوم الأربعاء، جدّد البابا فرنسيس صلواته لضحايا وعائلات الحريق الهائل في كوبا الذي أودى بحياة شخص واحد على الأقل. وهناك 14 شخصًا في عداد المفقودين حاليًا، ولا يزال خمسة آخرون في حالة حرجة.

 

وقال قداسته في ختام مقابلته في قاعة القديس بولس السادس: "أودُّ أن أعبّر عن قربي من المتضررين من المأساة التي سببتها تفجيرات قاعدة ماتانزاس النفطية في كوبا. دعونا نطلب من مريم ملكة السماء أن ترعى الضحايا وعائلاتهم".

 

وكان البابا قد وجّه في وقت سابق من هذا الأسبوع، برقيّة إلى رئيس مجلس أساقفة كوبا، أكّد فيها على قربه الروحيّ من عائلات الضحايا والمتضرّرين، وتضرعه إلى الرب كي يهبهم القوة في لحظة الألم هذه. ورفع قداسته الصلاة من أجل أن يدعم الله عمل فرق الإطفاء والبحث.

 

 

أسوأ حريق في التاريخ الكوبي

 

ونجح رجال الإطفاء أخيرًا يوم الثلاثاء في السيطرة على ما وصفه مسؤولون بأنه أسوأ حريق في تاريخ كوبا بعد أن دمّر على مدى خمسة أيام 40 بالمئة من منشأة تخزين الوقود الرئيسية على الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي وتسبب في انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي.

 

وضرب البرق أحد صهاريج الوقود مساء الجمعة. وامتدت النيران إلى صهريج ثانٍ بحلول يوم الأحد واجتاحت المنطقة المكونة من أربعة صهاريج يوم الاثنين مصحوبة بانفجارات ضخمة على الرغم من جهود رجال الإطفاء المحليين والمدعومين من أكثر من 100 فرد من المكسيك وفنزويلا.