موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
الاحتفال بافتتاح المسابقة القطرية السادسة لمعرفة الكتاب المقدس

نبيل توتري :

 

بحضور البطريرك ميشيل صبّاح، وعدد كبير من الأساقفة والكهنة ورؤسات المؤسسات، وجمهور كبير من الحضور، احتفل مساء الجمعة 5 تشرين الثاني 2021، في مدينة الناصرة، بافتتاح المسابقة القطرية السادسة لمعرفة الكتاب المقدس، والتي تقام بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، وتحت رعاية كنائس الأرض المقدسة، البعثة البابوية ودار الكتاب المقدس في الناصرة.

 

وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة لهذا العام 279 مشترك ومشتركة، من أكثر من 30 بلدة عربية في منطقة الجليل، وأيضًا من منطقة القدس والضفة الغربية، و22 متسابقًا من غزة، ومن كافة الكنائس، حيث سيتنافسون فيما بينهم على ثلاثة مراحل، ليصلوا بعد ذلك إلى المرحلة النهائية من المسابقة، حيث سيسافر الفائزون إلى حضارة الفاتيكان للقاء مع قداسة البابا.

 

مقدمتا الامسية وأعضاء الهيئة الادارية للمسابقة السيدتان سريدة منصور اسعد ويارا اسكندر صفوري، افتتحتا الاحتفال بدخول المتسابقين بمسيرة شموع، قام بعدها البطريرك والمطارنة بإضاءة شعلة افتتاح المسابقة القطرية السادسة لمعرفة لكتاب المقدس.

 

وألقى رئيس الهيئة الادارية للمسابقة السيد نبيل توتري كلمة ترحيبية بالحضور، أوضح فيها بأنّ المسابقة تهدف إلى تشجيع الانتماء المسيحي لدى أبنائنا وعائلاتنا، وحثهم على تعميق الفكر الديني الايجابي النابع من محبة الآخرين وتعزيز التآخي بين الأديان وتنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة نحو الكنيسة والى أرض الكتاب المقدس. وقدّم للحضور شرحًا عن المسابقة والعمل الطويل مع الهيئة الادارية وعلى مدى شهور لتنفيذها، بمساعدة المهنيين والخبراء في عالم الحاسوب والإنتاج وبعض المتطوعين، وشكر جميع من دعم وساهم في إنجاح هذا العمل الكبير. وقام بتكريم السيد فرانسوا جوري والاذاعي القدير السيد فهمي فرح على عملهما في خدمة المسابقة منذ تأسيسها.

 

السيدة حنان خليفة رئيسة نادي عائلة البشارة للاتين، والأب نائل ابو رحمون من الهيئة المهنية للمسابقة، شكرا المتسابقين، وتمنيا لهم التوفيق والنجاح. كما قدّم كل من البطريرك صبّاح وعدد من المطارنة كلمات أثنوا فيها على هذا العمل الكبير وعلى الجهود التي بذلت ليلاً ونهارًا من أجل إخراج هذا العمل إلى حيز التنفيذ، حيث استطاعت الهيئة الادارية للمسابقة أن تجمع كل الرعايا المسيحية من كافة البلدان ومن مناطق السلطة وغزة أيضًا تحت سقف واحد.

 

وقد تخللت الأمسية مسابقة تصفية للمجموعة الاولى من المتسابقين من الفئة العمرية الأولى أدارتها السيدة سريدة منصور اسعد، وعلى إثرها أعلنت هيئة التحكيم المكونة من الأب نائل أبو رحمون والأستاذ داهود داهود عن انتقال مجموعة منهم إلى المرحلة الثانية، أما الذين أنهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقديرية وهدايا رمزية. وقد تخلل الأمسية بعض الترانيم الروحيّة قدمتها المرنمة المبدعة ميساء عراف وفرقتها الموسيقية والتي أمتعت الحضور بهذا الصوت الملائكي البهي.

 

 

للمزيد من الصور