موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢١ ابريل / نيسان ٢٠٢٤
الأمير غازي بن محمد يزور رعيّة دير اللاتين ومزار العذراء سيّدة الجبل في عنجرة

أبونا :

 

زار سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينيّة والثقافيّة والمبعوث الشخصي لجلالته، ترافقه سمو الأميرة مريم غازي، الجمعة 19 نيسان 2024، رعيّة دير اللاتين ومزار العذراء سيّدة الجبل في بلدة عنجرة.

 

وكان في استقبال سموه كاهن الرعيّة الأب يوسف فرنسيس، والأم ماريا دي لا كنتبلسيون.

 

وخلال جولة في مرافق الدير، قدّم الأب يوسف للأمير والأميرة شرحًا عن تاريخ الدير ورسالته. وانتهت الجولة في مركز إيواء الأطفال الأيتام والشباب الأقل حظًا الذي تأسّس عام 2006 على يد رهبان وراهبات الكلمة المتجسد ليكون مركزًا دينيًا وروحيًا واجتماعيًا.

 

وقالت رهبانيّة الكلمة المتجسد بأنّ الزيارة "تميّزت بالبساطة والتواضع الكبير، وهذا ما يميّز الهاشميين"، لافتة إلى أنّها أتت "بالتزامن مع اليوبيل الفضي على تسلّم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستوريّة، حيث يعدّ الأردن أنموذجًا في العيش المشترك وملاذًا للآمنين وواحة للأمن والاستقرار".

 

وتقدمت الرهبانيّة، ممثلة بالأب يوسف فرنسيس، "بعظيم الشكر والتقدير لزيارة سمو الأمير غازي بن محمد  لرعيّة دير اللاتين في بلدة عنجرة، مُتضرعة إلى الله بأن ينعم على الأردن ومنطقة الشرق الأوسط كلها بالسلام والاستقرار، وأن يمُد سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني بالحكمة والقوة والصبر، والعائلة الهاشمية والأسرة الأردنيّة الواحدة بالمحبة والوئام".

 

يُشار إلى أنّ رعيّة اللاتين في عنجرة يعود تأسيسها إلى عام 1898، في حين يعود بناء كنيسة الرعيّة "مريم العذراء سيّدة الزيارة" إلى عام 1951. وقد تمّ  بناء مزار سيّدة الجبل عام 1971، ويُعتبر من أماكن الحج المسيحي الخمسة في الأردن الذي أقرها البابا يوحنا بولس الثاني عام اليوبيل الكبير سنة 2000.