موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٣ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة تكرّم خريجي أوائل الثانوية العامة

الأمانة العامة :

 

للعام الرابع على التوالي، أقامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن، الجمعة 8 أيلول 2023، حفل تكريم لخريجي وأوائل الثانوية العامة من أبناء الشبيبة، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الأمريكية في مادبا الأستاذ الدكتور مأمون عكروش، على مسرح مدرسة راهبات الوردية - مرج الحمام.

 

ووجّه عكروش كلمة توجيهيّة للخريجين ناصحًا إياهم بأن يتبعوا شغفهم وما يميلون إليه في اختيار تخصصهم الجامعيّ. وقدّمت نورا العدوان، وهي إحدى خريجات وموظفات الجامعة، خبرة حياة وقامت بالتعريف على بعض التخصصات الجديدة في الجامعة الأمريكية في مادبا.

 

وألقى الأمين العام للشبيبة السيّد إبراهيم مسلّم كلمة للخريجين حيث جاء فيها: "احلموا، وغامروا من أجل حلمكم، لا تتنازلوا على أن تعيشوا القداسة في طريقكم نحو تحقيق أحلامكم، فتحييون دائمًا ممتلئين فرحًا". وقدّمت الفرقة الموسيقية الخاصة بالأمانة العامة فقرة غنائية من الأغاني الفلكلورية، كما قدّمت شبيبة الرسل - الزرقاء الشمالي عرضًا للدبكة.

 

واختتم الاحتفال بتكريم الأوائل على مستوى أبناء الشبيبة، وهم:

الأوّل على الفرع العلمي: جود حنضل حجازين من شبيبة مار ميخائيل السماكية.

الأوّل على الفرع الأدبي: كرم سالم فاخوري من شبيبة قلب يسوع الأقدس - تلاع العلي.

الأوّل على الفرع الصناعي : عيسى محمد نصراوين من شبيبة دون أوريونه - الزرقاء الجديدة.

الأوّل على الفرع الزراعي: مارينا نضال حداد من شبيبة الحبل بلا دنس الخطيئة الأصليّة – الحصن.

 

كما تمّ تسليم ما يزيد عن مائة عضو من أبناء الشبيبة شهادات تقدير مقدمّة من الأمانة العامة تقديرًا للجهود التي بذلوها في مختلف تخصصاتهم الأكاديمية والمهنية. وشجّعت كل من لديه العزيمة لتحسين أداؤه في الدورة التكميلية الحالية.

 

وتخلل اليوم قدّاس إلهي احتفالي ترأسه المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال الذي شجّع أعضاء الشبيبة في عظته وقال: "كونوا واثقين من نفسكم، لا تستهينوا بالقوّة التي تملكونها، أنتم أبناء الله". واختتم اليوم بحفل صغير مع ابن الشبيبة مهند سهاونة.