موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
ثقافة
نشر الأربعاء، ٢٢ مايو / أيار ٢٠٢٤
افتتاح فعاليات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي

وكالات :

 

بدأت في عمّان، الثلاثاء، فعاليات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي، وسط حضور إعلامي عربي ودولي.

 

وقال وزير الاتصال الحكومي مهند مبيضين، في كلمته خلال افتتاح أعمال المنتدى، إن الإعلام شهد خلال عهد جلالة الملك عبدالله الثاني في 25 عاما، تطورًا وانتشارًا وتقدمًا كبيرًا سواء في الصحافة الورقية أو الإلكترونية أو في المرئيات والسمعيات الإعلامية على مختلف أشكالها.

 

وأضاف أن في "في هذا التطور غابت أشكال وأنماط وربما اندثرت مؤسسات وحضرت أساليب جديدة وتأسست مؤسسات ناهضة باتت اليوم من أركان المشهد الإعلامي العربي والأردني والإنساني"، موضحًا أن تنظيم المنتدى يهدف لتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين، ووزارة الاتصال الحكومي تسعى إلى تأسيس حالة تواصلية علمية مع وسائل الإعلام.

 

وأكد على الحكومة "ملتزمة في تيسير سبل الحصول على المعلومات، مشددًا على أنها ستطلق قريبًا مسارًا تواصليًا خاصًا يعتني بتوفير أي معلومة لأي صحفي أو مؤسسة تواجه صعوبة في الحصول على معلومات تتعلق بالعمل المهني.

 

ويناقش المنتدى القضايا والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام العربي، وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز أخلاقيات المهنة وحرية الإعلام ومواكبة التطورات في مجال الإعلام والاتصال الرقمي. ويتضمن المنتدى الذي يقام على مدار يومين، 8 جلسات يشارك فيها أكثر من 30 متحدثًا أردنيًا وعربيًا وعالميًا، لمناقشة موضوعات تتعلق بالتحديات التي يشهدها الإعلام والاتصال في ظل التطور التكنولوجي والرقمي. كما يقام على هامش المنتدى، معرض تشارك فيه العديد من القنوات العربية والمحلية والشركات الريادية في التحول الرقمي للإعلام.