موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٢
كنائس مصر تنعى رحيل البابا بندكتس السادس عشر

أبونا :

 

نعت الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، "برئاسة البابا تواضروس الثاني، البابا بندكتس السادس عشر، بابا الفاتيكان السابق، الذي انتقل اليوم عن عمر ناهز 95 عامًا بعد أن قضى عمره في خدمة كنيسته الكاثوليكيّة الرومانيّة في أدوار مختلفة، وكان خير خلف لخير سلف".

 

وقالت: نقدم التعزيّة للبابا فرنسيس وجميع إكليروس وشعب الكنيسة الكاثوليكيّة في مختلف أنحاء العالم.

 

كما نعت الكنيسة الإنجيلية بمصر البابا الراحل بندكتس السادس عشر.

 

وقال رئيس الكنيسة القس د. أندريه زكي: "فقد العالم اليوم رمزًا دينيًّا كبيرًا، كان له دور عظيم في خدمه الكنيسة، وساهم في نشر قيم المحبة السلام حول العالم". وواصل: "نصلي أن يمنح الله العزاء لقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، وجميع شعب الكنيسة الكاثوليكية، وجميع محبيه حول العالم".

 

في سياق متصل، أعلنت الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة في مصر وبلاد المهجر، في بيان، أنّها ستحتفل بكل المناسبات الكنسيّة في مواعيدها المحدّدة، على أن تكون الصلاة من أجل الراقدين في كل القدّاسات، مُكرّسة خصّيصًا لراحة نفس مثلث الرحمات البابا بنديكتس السادس عشر. وقالت: وإذ تتقدّم تتقدّم الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر بخالص الشكر والتقدير لكافة المهنّيين لها بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تعتذر عن عدم استقبال الضيوف الكرام لمرورها بهذه الظروف.