موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٦ فبراير / شباط ٢٠٢٤
صلاة مسكونيّة في بازيليك القديس بطرس في الذكرى التاسعة للشهداء الأقباط الـ21
البابا فرنسيس يستقبل البابا تواضروس الثاني في الفاتيكان

البابا فرنسيس يستقبل البابا تواضروس الثاني في الفاتيكان

أبونا :

 

بمناسبة أول عيد رسميّ لهم في الكنيسة الكاثوليكيّة، أقيمت في بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان، مساء أمس الخميس، صلاة مسكونيّة تمّ فيها إحياء ذكرى 21 شهيدًا قبطيًا الذين قطع تنظيم داعش رؤوسهم على شاطئ مدينة سرت الليبيّة في 15 شباط 2015.

 

وترأس الكاردينال كورت كوخ، عميد دائرة الفاتيكان لتعزيز وحدة المسيحيين، الصلاة المسكونيّة، والتي تخللها ترانيم أدتها جوقة قبطيّة. وبعد انتهاء الصلاة، استضافت مكتبة الفاتيكان عرضًا لفيلم وثائقي عن الشهداء بعنوان "الـ21: قوة الإيمان"، وهو من إنتاج الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

وكان البابا فرنسيس، وخلال استقباله بطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني في الفاتيكان العام الماضي، قد أعلن عن إدراج الـ21 الشهد في كتاب الشهداء الروماني (السنكسار)، ليكون هؤلاء الشهداء "حلقات شركة بين الكنائس"، وبالتالي علامة على الشركة الروحيّة. وقد كان هذا الإعلان لحظة مهمة في العلاقات المسكونية بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.