موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٨ فبراير / شباط ٢٠٢٢
انتهاء المرحلة الأولى من المسابقة القطرية السادسة لمعرفة الكتاب المقدس

نبيل توتري :

 

بأجواء احتفاليّة، وبحضور المطران موسى الحاج، رئيس الأبرشيّة المارونيّة في الأرض المقدسة، وعدد من الكهنة والراهبات وجمهور من الحضور، احتفل هذا الاسبوع في مركز القديس انطون بانتهاء المرحلة الأولى من المسابقة القطرية السادسة لمعرفة الكتاب المقدس والتي تنظمها الهيئة الادارية للمسابقة بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، تحت رعاية كنائس الأرض المقدسة، البعثة البابوية ودار الكتاب المقدس في الناصرة.

 

وكانت المسابقة فقد بدأت في تشرين الثاني الماضي، بمشاركة 289 متسابقًا ومتسابقة من عمر 10 وحتى 35 عامًا، مقسمين إلى أربع فئات عمريّة، أتوا من أكثر من 25 بلدة من أنحاء البلاد ومن منطقة القدس، الضفة الغربية وغزة.

 

وقد استمرت المرحلة الأولى على مدار 13 أمسية شارك فيها أصحاب السيادة المطارنة، وجمهور كبير من الحضور من كافة أنحاء البلاد، وقد انتقل 76 متسابقًا للمرحلة الثانية. وستستمر هذه المرحلة على مدار أربع أمسيات تنتهي في 11 آذار المقبل، والتي سينتقل على إثرها 13 مشتركًا إلى الأمسيّة الختاميّة والتي ستقام مساء عيد البشارة 24 آذار 2022، وسيتنافس فيها المشاركون على الجائزة الأولى. هذا وسيفوز 4 منهم، واحد عن كل فئة عمريّة بزيارة حج إلى حاضرة الفاتيكان ولقاء مع قداسة البابا.