موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
انتخاب الإيطاليّة كيارا كاتسوولا رئيسة عامة للراهبات السالزيانيات بنات مريم أم المعونة
ألف مبروك للرهبانيّة، وإلى الأمام لما فيه خير الشبيبة وخلاص النفوس

أبونا :

 

انتخبت الأخت كيارا كاتسوولا رئيسة عامة جديدة لرهبانيّة بنات مريم أم المعونة - الراهبات السالزيانيات، لتخلف بذلك الأم إيفون رينغوات التي قادت الرهبانيّة منذ العام 2008، وتصبح الخليفة العاشرة للمؤسسة القديسة ماريا دومينيكا مازاريلو.

 

ولدت الأم كيارا (66 عامًا) في مقاطعة ليفورنو بإيطاليا في العام 1955. انضمت إلى جمعية بنات مريم أم المعونة في مقاطعة "سانتو سبيريتو" في توسكانا. عاشت السنوات الأولى من تكوينها في كاستيل غاندولفو، بالقرب من العاصمة الإيطاليّة روما، وهناك، في 5 آب 1975، أعلنت نذورها الأولى.

 

تخرجت في الآداب وعملت معلمة لعدة سنوات، ثم مديرة لعدّة مدارس ثانوية. كانت لسنوات مندوبة محلية وإقليمية للأندية الرياضيّة للشباب الساليزيان، وكانت منسقة إقليمية رعويّة محنكة في الدائرة المعنيّة بالشباب. عملت كقائدة وناشطة مجتمعيّة، ثم عضوة في مجلس المقاطعة الرهبانيّ أيضًا. ومع توحيد مقاطعات إميليا وليغوريا وتوسكانا الثلاثة، دخلت مجلس المقاطعة كمستشارة تنشئة وقدّمت مساهمة فاعلة من خلال اتباعها مسارات الشركة والروحانيّة، في البساطة واحترام الناس.

 

في العام 2007، تمّ تعيينها رئيسة لمقاطعة إميليا-ليغوريا-توسكانا، مسقط رأسها. وفي عام 2008 انتخبت مستشارة زائرة حيث اكتسبت خلال السنوات الست التاليّة خبرة غنيّة في السالزيانيّة والتعدديّة الثقافيّة، من خلال زياراتها للعديد من المقاطعات الرهبانيّة في أمريكا وأوروبا.

 

اختارتها الأم العامة إيفون رينغوات عام 2014 منسقة للجمعية الرهبانيّة الـ23. وفي هذه الجمعيّة تمّ انتخابها نائبة للرئيسة العامة، وبالتالي تقاسمت عن كثب مسؤوليّة الرهبنة وإدارتها مع الرئيسة العامة. عملت أيضًا كمنسقة في الجمعية الرهبانيّة الـ24. وفي العام 2021، انتخبت رئيسة عامة والخليفة العاشرة للقديسة ماريا دومينيكا مازاريلو، خلال أعمال الجمعيّة الرهبانيّة الـ25.