موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٦ فبراير / شباط ٢٠٢١
الرئيس السيسي: نسعى دومًا لتوطيد دعائم الأخوّة بين أبناء المجتمع الواحد

أبونا :

 

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانيّة.

 

وقال: "يحتفي العالم بقيمة إنسانية هامة لعلنا نحتاج إليها أكثر من أي وقت مضي، وهي قيمة الأخوة الإنسانيّة. إنّ هذه المناسبة الهامة تذكرنا جميعًا بأهمية الحوار لفهم وتقبّل الآخر، كما تذكرنا بأهمية تعزيز التعاون لنبذ التعصب والتصدي لخطاب الكراهية، ونشر قيم التسامح والعدل والمساواة من أجل تحقيق السلام والاستقرار".

 

وأوضح الرئيس السيسي بأنّ "مصر مهد الحضارة الإنسانية، وعلى أرضها كلم الله موسى، وارتحل إليها السيد المسيح وأمه العذراء السيدة مريم، ودخلها الاسلام منذ فجر بزوغه، ونسعى دومًا لتوطيد دعائم الأخوّة بين أبناء المجتمع كنسيج وطني واحد يتمتعون بكافة حقوقهم دون تمييز، ونتصدى لدعاوى الكراهية والتحريض على العنف".

 

وأشار إلى أنّ "المؤسسات والقيادات الدينية في مصر تبذل قصارى جهدها لتعزيز الحوار بين أتباع الأديان السماوية المختلفة ورفع مستوى الوعي بالقيم الانسانية المشتركة. وإنني في هذا اليوم، أتوجّه بدعوة عامة للعمل من أجل نشر ثقافة السلام وإعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، ونبذ كافة مظاهر العنف والتطرّف التي راح ضحيتها العديد من الأبرياء وسلبتهم حقهم في الحياة".