موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٩ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
البطريرك ساكو يحتفل بالقداس باستقبال أيقونة العائلة المقدسة في العراق
ستتابع أيقونة العائلة المقدّسة مسيرة الحجّ إلى العديد من دول الشرق الأوسط قبل أن تصل إلى روما في الأوّل من شهر كانون الأوّل 2021 بختام سنة مار يوسف.

إعلام البطريركية :

 

ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو القداس الإلهي، مساء الثلاثاء 28 أيلول 2021، بمناسبة زيارة أيقونة العائلة المقدسة للعراق، وذلك في كاتدرائية مار يوسف بالكرادة، بمشاركة سفير الفاتيكان المطران ميتجا ايسكوفار، والمطران انطوان اودو الذي جلب الأيقونة من سوريا، ومطران أبرشية كندا الكلدانيّة روبرت جرجيس، ولفيف من كهنة الرعايا وجمهور من المصلين.

 

وبعد إعلان الإنجيل المقدس، ألقى البطريرك ساكو كلمة أعرب فيها عن شكره لحضور السفير البابوي، ومشاركة المطران انطوان اودو لجلبه الأيقونة المباركة، وشكر لجنة العدالة والسلام في لبنان على إعدادها الأيقونة بمناسبة سنة مار يوسف والصلاة الجميلة. وطلب غبطته من المشاركين في القداس الصلاة من أجل السلام والاستقرار في العراق وسوريا ولبنان وبلدان المنطقة.

 

وشدد على أهمية زيارة هذه الأيقونة للعراق في هذه الظروف المعقدة والصعبة. وقال: "إنّ وجودها بركة وفرصة للمراجعة وتصحيح المسيرة على ضوء القيم التي تمثلها العائلة المقدسة. إنها ميثاق شخصي وعائلي مع الله ومع الآخرين. إنها مسيرة غنية بالقيم الروحية والعائلية والاجتماعية".

 

ولفت إلى أنّ "العائلة المقدسة تعكس قيم الايمان والتفاهم والاحترام والحب والفرح والتعاون والانسجام. اليوم العلاقات العائلية مضطربة والاخلاق تتراجع وثمة عنف أسري، ولا توجد عند البعض معاني الشراكة واقتسام المسؤوليات. بالتالي، فإنّ مثال العائلة المقدسة بما عاشته من مصاعب وآلام بركة لعائلتنا وحماية لها. لديهم الطاعنين في السنة أن يعيشوا والغصة في قلوبهم. فمثلما أنّ العائلة المقدسة هاجرت كلها إلى مصر، هكذا الاولاد عليهم أن يأخذوا وإليهم معهم او يبقوا يتحملون ويصبرون".

 

وفي الختام بارك غبطته والأساقفة الجموع بالأيقونة المقدسة.