موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٦ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٢
البطريرك بيتسابالا يترأس قداس تدشين الهيكل الجديد لكنيسة سيّدة الورديّة في الكرك

الأب فارس سرياني :

 

احتفلت رعية سيدة الوردية في الكرك، أمس السبت، بقداس تدشين مذبح الكنيسة الجديد، والّذي ترأّسه غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابيلا بطريرك المدينة المقدسة للاتين، يعاونه النائب البطريركي في الأردن، الأب جمال خضر دعيبس، ولفيف من الكهنة وجمع غفير من المؤمنين.

 

وقد أشار كاهن الرعية الأب فارس سرياني في كلمته إلى أنّ المذبح قد صُنِع في جمهوريةِ مِصرَ العَربية، على يَدِ المهندس إسحق يونان، بالإضافةِ إلى الْمَقرئ. وهو مصنوعٌ بطريقة تُحاكي الفَنّين الغربي والشّرقي، لِيكون وسيلة للصّلاة من أجل وَحدة المسيحيين. كَما تَمَّ إضافة عددٍ من اللوحاتِ الفسيفسائية محلّيةِ الصّنع، أشرَفَ على تَنفيذِهَا السّيدة رغدة الزوايدة العزيزات الغسّانية. وَزَخارِفَ خَشَبية صَمَّمها السّيد جورج حدّاد. وَأَعمالٍ أُخرى جميعُها أَعطَت الكنيسةَ نَصيبًا وافِرًا من الجمالِ والعَراقة والهيبَة.

 

يُشار إلى أنّ شعبِ اللهِ المؤمنِ في الكرك، هو شَعبٌ تَقليديٌ يحبُّ إرثَهُ الكَاثُوليكي، ولا يزال يحافظ على التقاليد والألحان الكنسيّة الجميلة، سائلين الرب القدير أن يمنح الجميع البركة والنعمة بجاه الذبيحة المقامة على هذا المذبح الجديد.

 

للمزيد من الصور