موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٥ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٣
البابا يعلن عن أمسيّة صلاة مسكونيّة في أيلول المقبل من أجل السينودس

فاتيكان نيوز وأبونا :

 

في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، اليوم الأحد، ذكّر البابا فرنسيس بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، وأعلن عن أمسية صلاة مسكونيّة مع الشباب على نيّة أعمال الجمعية العادية العامة السادسة عشر لسينودس الأساقفة.

 

وقال: من 18 وحتّى 25 كانون الثاني الحالي، سيُقام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. إنّ موضوع هذا العام قد أُخذ من النبي إشعياء: "تعلموا الإحسان والتمسوا الحق، قوموا الظالم". لنشكر الرب الذي يقود شعبه بأمانة وصبر نحو الشركة الكاملة، ولنطلب من الروح القدس أن ينيرنا ويعضدنا بعطاياه.

 

أضاف: إنّ المسيرة نحو وحدة المسيحيين ومسيرة الارتداد السينودسيّة للكنيسة هما مرتبطتان. لذلك، أغتنم هذه الفرصة لكي أعلن عن أمسيّة صلاة مسكونية ستُعقد في ساحة القديس بطرس يوم السبت 30 أيلول القادم، سنوكل فيها إلى الله عمل الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة.

 

أمّا بالنسبة للشباب الذين سيأتون إلى عشيّة الصلاة هذه، تابع البابا، فسيكون هناك برنامج خاص طوال عطلة نهاية الأسبوع تلك، تنظمه جماعة تيزيه. أدعو منذ الآن الإخوة والأخوات من جميع الكنائس المسيحية لكي يشاركوا في لقاء شعب الله هذا.