موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٣ مايو / أيار ٢٠٢٢
الآلاف يشيعون جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة إلى مثواه الأخير في القدس

وكالات :

 

شيّع الآلاف من الشعب الفلسطيني، اليوم الجمعة، جثمان الشهيدة الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عامًا)، إلى مثواها الأخير في مقبرة جبل صهيون جنوب القدس المحتلة، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وجريمة اغتيال الشهيدة أبو عاقلة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

 

وكان عشرات المشاركين قد أصيبوا إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على موكب التشييع، ومنعت إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة سيًرا على الأقدام، عقب انطلاق مسيرة حاشدة رفع فيها العلم الفلسطيني، في باحات المستشفى.

 

وأصرّ المشيعون على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولاً على الأكتاف، حيث جابوا أزقة البلدة القديمة وصولاً إلى كنيسة الروم الكاثوليك، حيث أقيمت الصلاة على روحها، قبل أن ينقل جثمانها إلى مقبرة جبل صهيون، ليوارى الثرى هناك.

 

وقرعت كنائس القدس المحتلة أجراسها بالتزامن مع تشييع الجثمان، وسط انتشار مكثف لعناصر شرطة الاحتلال، التي نصبت الحواجز العسكرية في الطرقات المؤدية إلى المقبرة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب، ومنعت الشبان من تعليق يافطات وصور الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أمام كنيسة الروم الكاثوليك في البلدة القديمة.