موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٩ مايو / أيار ٢٠٢٢
وزير خارجيّة الفاتيكان يزور أوكرانيا للتعبير عن قرب البابا والكرسي الرسولي
المطران غالاغير يصلّي في كنيسة مقرّ إقامة رئيس أساقفة لفيف

المطران غالاغير يصلّي في كنيسة مقرّ إقامة رئيس أساقفة لفيف

فاتيكان نيوز :

 

هذه هي مهمة أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول (وزير الخارجيّة) المطران بول ريتشارد غالاغير. وقد أعلنت أمانة سر الدولة في تغريدة على موقع تويتر عن زيارة المطران غالاغير إلى أوكرانيا بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين الكرسي الرسولي وأوكرانيا، زيارة، كما جاء في نص التغريدة، للتأكيد مجددًا على أهمية الحوار من أجل استعادة السلام.

 

ومن بين المدن التي سيتم زيارتها لفيف وكييف.

 

يوم الأربعاء، 18 أيار، كان هناك لقاء مع رئيس أساقفة لفيف للروم الكاثوليك المطران ايغور فوزنياك، كما زار مركزًا لاستضافة اللاجئين. أما في اليوم الثاني من الزيارة، الخميس 19 أيار، فسيكون هناك لقاء مع حاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي، ثم لقاء مع رئيس أساقفة كييف للروم الكاثوليك المطران سفياتوسلاف شيفشوك، ولقاء مع رئيس مجلس أساقفة بولندا المطران ستانيسلاو غواديتسكي. ويوم الجمعة 20 أيار، سيكون هناك لقاء مع وزير الخارجية السيد دميترو كوليبا.

 

وكان المطران غالاغير قد أعلن عن زيارته أوكرانيا في حديث إلى القناة الثانية في التلفزيون الإيطالي "راي" الأسبوع الماضي، وتطرق إلى مواضيع عديدة مشيرًا إلى أن الزيارة كان من المفترض القيام بها قبل عيد الفصح ولكن تم تأجيلها لأسباب صحية. وقد شدد أكثر من مرة على أن الكرسي الرسولي يدعم كل مسعى للحوار من أجل التفاهم والبحث عن حل، وقال: إنّ للكلمات ثقلاً كبيرًا في العمل الدبلوماسي.