موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
كاريتاس الأردن تختتم مشروع "لا للعنف في المدارس"

كاريتاس الأردن :

 

مندوبًا عن معالي وزير التربية والتعليم، قامت عطوفة أمين عام وزارة التربية والتعليم. د. نجوى قبيلات برعاية احتفال اختتام مشروع "لا للعنف في المدارس" وذلك في الجامعة الألمانية الأردنية / مادبا.

 

وكان بالحضور د. فلوراين رينجر ممثلا عن السفير الألماني في الأردن، والقائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي، وسيادة المطران كير جوزيف جبارة رئيس أساقفة أبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر الاردن للروم الملكيين الكاثوليك، ورئيس الجامعة د.علاء الدين الحلحولي، ورئيسة قسم العمل الاجتماعي في الجامعة الأستاذة الدكتورة سحر مخامرة، والمسؤول عن المشروع السيد ماتياس كاب، والمدير العام لكاريتاس الأردن السيد وائل سليمان وأعضاء في الهيئة الإدارية والفريق الإداري وفريق عمل المشروع وعدد من موظفي الكاريتاس.

 

وتضمن الجزء الأول من البرنامج كلمات من منفذي وداعمي المشروع تحدثوا بها عن أهمية هذا المشروع الذي جاء بالشراكة مع جمعية Starkmacher الألمانية والذي يؤكد على توعية الطلاب والمعلمين حول التنمر أشكاله وأسبابه والتعامل معه من خلال ورشات عمل وتدريبات شملت عددًا من مدارس الروم الكاثوليك في العديد من المحافظات.

 

وتم عرض شرح تفصيلي عن أنشطة المشروع وفيديو قصير جمع الورشات التي تم عقدها بالإضافة الى خبرات من المنظمين والطلاب المشاركين. وتم في الجزء الثاني عمل منصات وجلسات حوارية اشتملت على تفصيل تطبيق المشروع وعرض لخبرات المشاركين في المشروع وتقييم النشاطات لعمل حطة عمل جديدة لمشاريع مشابهة مستقبلية.