موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١
بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في استقبال رئيس مجلس الحوار بين الأديان

المكتب الإعلامي :

 

شاركت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، الجمعة، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، في حفل استقبال الكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو، رئيس مجلس الحوار بين الأديان في الفاتيكان، وذلك بمقر السفارة البابويّة بالقاهرة.

 

وبالإضافة إلى السفير الفاتيكاني المطران نيكولا هنري، شارك في الاستقبال رئيس اللجنة الأسقفيّة للحوار بين الأديان المطران عمانوئيل عياد، والنائب الرسولي للاتين في الإسكندرية المطران كلاوديو لوراتي، وعدد من الأساقفة والكهنة من مختلف الكنائس، وممثلين عن الجمعيات الرهبانيّة ومشيخة الأزهر.

 

ودار حديث حول كيفية تفعيل وثيقة الأخوة الإنسانيّة على كافة المستويات، والتأكيد على أن ما تسعى إليه الأديان هو العيش المشترك، ومعرفة الآخر وقبوله، كما تطرّق الحديث حول مرور عشر سنوات على تأسيس بيت العائلة المصريّة. يُشار إلى أنّ الكاردينال أيوسو سيلقي محاضرة حول وثيقة الأخوة الإنسانيّة وكيفية تفعيلها، وذلك بمقر جامعة الأزهر بالقاهرة.