موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ مايو / أيار ٢٠٢٢
الكنيسة اللاتينيّة في المملكة تستقبل مطرانها جمال دعيبس بعد رسامته الأسقفيّة

أبونا :

 

استقبلت الكنيسة اللاتينيّة في المملكة، اليوم الخميس 12 أيار 2022، النائب البطريركي المطران جمال دعيبس، وذلك للمرّة الأولى من بعد رسامته الأسقفيّة التي جرت الجمعة الفائتة في مدينة بيت لحم، واحتفاله بالقداس الأسقفيّ الأول في كنيسة رعيّته ببلدة الزبابدة، جنوب شرق مدينة جنين الفلسطينيّة.

 

وانطلق موكب سيادته من دار البطريركيّة اللاتينيّة في القدس متوجّهًا إلى دار النيابة البطريركيّة في عمّان، يرافقه الرئيس الأعلى لجمعيّة فرسان القبر المقدس الكاردينال فرناندو فيلوني، وبطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا. وعند جسر الملك الحسين، كان باستقبال الموكب عدد من كهنة البطريركيّة اللاتينيّة، لينطلق من بعدها الموكب صوب العاصمة عمّان.

 

وفي كنيسة العذراء الناصريّة في منطقة الصويفية، إلى الغرب من عّمان، أقيمت صلاة شكر على نعمة السيامة الأسقفيّة الجديدة في البطريركيّة اللاتينيّة، ورفع الحضور، من كهنة وشمامسة ورهبان وراهبات ومؤمنين، النشيد اللاتيني العريق "اللهمّ نمدحك" الذي يُرفع في الاحتفالات الكنسيّة الكبيرة، وتلاها صلاة الفرض الإلهي للساعة السادسة.

 

هذا ومن المقرّر أن يترأس المطران دعيبس قداسه الأسقفي الأوّل في الأردن في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الجمعة 13 أيار 2022، في كنيسة الراعي الصالح بمركز سيّدة السلام، بمشاركة لفيف من الإكليروس والحركات الكنسيّة والمؤمنين.

 

 

للمزيد من الصور