موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣ ابريل / نيسان ٢٠٢٤
الفاتيكان يضيف الكانادا الإقليميّة الهنديّة إلى قائمة اللغات في موقعه الرسمي

وكالات :

 

أعلن الفاتيكان إضافة اللغة الكانادا إلى قائمة اللغات التي يتواصل من خلالها عبر موقعه الرسمي، والتي تتجاوز الخمسين لغة مختلفة.

 

تمثّل إضافة اللغة الكانادا، المعروفة أيضًا بالكانارا والتي يتحدث بها حوالي 40 مليون شخص في ولاية كارناتاكا بجنوب الهند والمناطق المجاورة، فرصة للكنيسة الكاثوليكية لتحسين التواصل مع أتباعها في هذه المنطقة التي تشهد انتشارًا كبيرًا للديانة الكاثوليكية.

 

وصرّح رئيس أساقفة بنغالور بيتر ماتشادو أثناء إعلان إضافة هذه اللغة إلى موقع أخبار الفاتيكان الرسمي بأن "الأخبار ذات الصلة بالبابا والفاتيكان والكنيسة الجامعة والعالم ستكون ذات أهمية كبيرة للكنيسة المحلية". هذا ومن المقرر أن تُستخدم اللغة الكانادا أيضًا في إذاعة الفاتيكان، وفقًا للمصادر ذاتها.

 

وشكر رئيس الأساقفة ماتشادو البابا فرنسيس على جهوده المستمرة في "نقل الكنيسة إلى المناطق النائية".

 

وتشير أحدث الإحصاءات السكانية إلى أن أكثر من 2% من سكان الهند، الذين يبلغ عددهم حوالي 1.4 مليار نسمة، هم مسيحيون، ويتبع معظمهم الكاثوليكية. وتشكل الهندوسية الديانة الرئيسية لمعظم الهنود (حوالي 80%)، تليها الإسلام.

 

يُعد موقع أخبار الفاتيكان (فاتيكان نيوز) الوكالة الإخبارية الرسمية للكرسي الرسولي، ولغته الرئيسية هي الإيطالية. وتشمل اللغات الأخرى غير الأوروبية التي يترجم موقع الفاتيكان مقالاته إليها، اللغة المنغولية واللغة المالايالامية والسواحيلية واللغة الأمهرية.