موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
الرئيس عون يستقبل بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان

رافي سايغ :

 

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون، الاثنين 10 تشرين الأوّل 2022، بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان، يرافقه كل من المعاون البطريركي المطران جورج اسادوريان، وأمين سر البطريرك الأب ناريك منويان، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام في البطريركية شربل بسطوري، والنائب في البرلمان اللبناني جان طالوزيان.

 

وعشية سفره إلى حاضرة الفاتيكان، أطلع البطريريك ميناسيان الرئيس عون على أهداف زيارته إلى روما، وأبرزها متابعة ملف تقديس البطريرك الراحل الكاردينال كريكور بيدروس أغاجانيان، والبحث في عدد من المواضيع التي تهم الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة.
 

ودار حديث بين الرئيس اللبناني والبطريرك عن الأوضاع العامة في البلاد، وعمل المؤسّسات البطريركيّة في المجالات الإنسانيّة والاجتماعيّة والرسوليّة، لاسيما خلال الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان في السنوات الماضية. فيما نوّه الرئيس عون بالدور الذي يلعبه الأرمن الكاثوليك، إلى جانب أبناء الجماعات الدينيّة، في المساهمة باستعادة لبنان عافيته في أسرع وقت ممكن.

وقال البطريرك ميناسيان خلال اللقاء: "أتينا كممثلين لكنيستنا، التي بالرغم من قلة عددها إلا أنها كانت ولا زالت عبر التاريخ تشهد بحضورها القوي، المتمثل بخدمة هذه الوطن وشعبه، وزرع بذور التعايش والتآخي بين أبنائه. هذه الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية التي أحبت هذا الوطن بإخلاص، وتجانست مع أبنائه، فعاشت وتذوقت الجوع والحرب والإزدهار والنجاح".

أضاف: "هذه الكنيسة بكرسيها البطريركي من دير سيدة بزمار، الذي يبدو صامتًا ولكنه يكد ويعمل ويصلي عبر كهنته المنتشرين في الداخل وفي بلاد الإغتراب، من أجل لبنان. فكما أننا أرمن، فكذلك نعتز بهويتنا اللبنانيّة ونفتخر بانتمائنا لهذا الوطن الحبيب لبنان". ورفع البطريرك ميناسيان الصلاة إلى الله لكي يفيض على الرئيس عون نعمه الوافرة "حتى يستطيع انقاذ لبنان وشعبه من هذا النفق المظلم، والوصول به إلى ساحة فرجٍ وازدهار"، بحسب ما أفاد به موقع رئاسة الجمهورية اللبنانيّة.