موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٧ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٣
الرئيس السيسي يزور كاتدرائية ميلاد المسيح مهنئًا بعيد الميلاد المجيد

وكالات :

 

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصريّة، جزءًا من قداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قدّم التهنئة للبابا تواضروس الثاني والأقباط وشعب مصر، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

وقال الرئيس السيسي إنّ احتفالات عيد الميلاد المجيد اليوم هي مناسبة سعيدة، مقدمًا التهنئة للأقباط وقائلًا: "يا رب السنة دي تبقي سنة سعيدة مش بس في مصر، ولكن إن شاء الله تكون سنة سعيدة في العالم كله". وأشار إلى أنه يجب التأكيد في كل مناسبة أن نأكد على كوننا شخصًا واحدًا ويدًا واحدة، معبّرًا عن تقديره واحترام للبابا تواضروس الثاني.

 

 

الأزمة الاقتصادية

 

وحذر الرئيس السيسي من تأثر "دول كثيرة" بأزمة اقتصادية حال استمرار الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت في شباط 2022. وقال مخاطبًا المصريين: "أرى وأسمع أن الناس في مصر قلقة وخائفة (..) من فضلكم لا تخافوا وأنا سعيد بخوفكم على مصر".

 

وطمأن المصريين بأمرين قائلا: "أولاً ربنا موجود وهو أعز وأكبر من الكل ويقدر يعمل كل حاجة لنا ونحن نعمل لنستحق ذلك، وثانيًا إننا كحكومة ودولة حريصون على التعامل مع الأزمة الكبيرة الموجودة بالعالم". وأضاف: "الأزمة الموجودة بالعالم تأثيراتها ضخمة، والأحوال ستبقى بعدها مختلفة عما قبلها، والأزمة الاقتصادية ستؤثر في دول كثيرة لو الحرب استمرت هذا العام أو أكثر". وعن الأوضاع بمصر، أضاف السيسي: "الحمد لله نسير بشكل جيد وإن كنا نعاني، ولكن لا نخاف ولا نقلق ولا نسمع للشائعات".