موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٦ مايو / أيار ٢٠٢٢
البطريرك يوحنا العاشر يصل إلى سلطنة عمان في زيارة رعائية

وكالات :

 

بدأ البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، بناءً على دعوة من متروبوليت أبرشية بغداد والكويت وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران غطاس هزيم، زيارة رعائية تستمر لبضعة أيام يكرس ويدشن خلالها كنيسة القديس الحارث بن كعب النجراني في مسقط.

 

ويرافق غبطته في هذه الزيارة وفدًا كنسيًا قوامه متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفرام معلولي، والأسقف أرسانيوس دحدل المساعد البطريركي ورئيس دير القديس جاورجيوس الحميراء البطريركي في وادي النصارى، والأرشمندريت برثانيوس اللاطي، والأرشمندريت جيراسيموس كباس، والشماس إيلاريون بشارة، والإعلام البطريركي.

 

كان في استقبال غبطته والوفد المرافق له في مطار السلطنة المطران غطاس هزيم، والسفير السوري في عمان إدريس ميا، ومدير دائرة الرعاية الدينية في وزارة الأوقاف أحمد البحري، والأب ديمتري منصور وعدد من أبناء الرعية وطاقم التشريفات في المطار. ومن صالون الشرف، أكد غبطته: "أن سلطنة عمان هي بلد متسامح، يعيش فيها الجميع بمحبة ووئام وتلاق حيث يشعر الإنسان أنه في وطنه وبين أهله".