موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٣ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
البطريرك بيتسابالا يترأس قداس سيامة ثلاثة كهنة جدد في معهد أم الفادي بالجليل

إعلام البطريركية اللاتينية :

 

ترأس البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، يوم السبت 11 حزيران 2022، قداس السيامة الكهنوتيّة لثلاثة من شمامسة معهد أم الفادي في الجليل، وهم: صموئيل كوستانزو (حيث سيخدم في رعيّة مادبا)، وماوريسيو ديلا كروز (رعيّة الزرقاء الشمالي) وباولو سبيتش (رعيّة الصويفية).

 

وشارك في الاحتفال النائب البطريركي للاتين في الجليل المطران رفيق نهرا، وأسقف أفينيون المتقاعد المطران جان بيير كاتينوز، ورئيس المعهد الأب فرانشيسكو فولتاجيو، وعائلات وأصدقاء الكهنة الجدد القادمين من كولومبيا وكاليفورنيا وقطر وإيطاليا وإيلات، بالإضافة إلى الإكليريكيين من المعهد البطريركي في بيت جالا بحضور الأب برنارد بوجي رئيس المعهد.

 

وفي عظته، قال البطريرك بيتسابالا للكهنة الجدد: "الكهنوت عطية عظيمة ولكنه مسؤولية كبيرة؛ إنها عطية تُعطى لكم من خلال الكنيسة؛ بالتالي يجب أن تبقى عطية وليست ملكًا لكم. وهذا ممكن فقط إذا كنتم متحدين ومنفتحين على الروح القدس". وذكّر غبطته بأنهم "مدعوون لخدمة الجماعات الكنسيّة المختلفة"، وقال: "عليكم أن تجعلوا ذلك ممكنًا لتنمو هذه الجماعات بروح الحرية. يجب أن تتحدوا فيما بينكم، كما هو الحال في الروح القدس، علينا أن نكون واحدًا".