موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٩ يونيو / حزيران ٢٠٢٤
البابا يشكر الأردن لاستضافة المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

أبونا :

 

أشاد البابا فرنسيس بالمؤتمر الدولي الذي سيعقد في الأردن حول الوضع الإنساني في غزة.

 

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، اليوم الأحد، قال قداسته: سيُعقد بعد غد في الأردن مؤتمر دولي حول الوضع الإنساني في غزة، بدعوة من الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

أضاف: "وبينما أشكرهم على هذه المبادرة المهمة، أشجع المجتمع الدولي على التحرك بشكل عاجل، وبأي وسيلة، لمساعدة سكان غزة الذين أنهكتهم الحرب. ويجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى الذين يحتاجون إليها، ولا يمكن لأحد أن يمنع ذلك".

 

 

للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

 

هذا ويستضيف الأردن، الثلاثاء المقبل، مؤتمرًا دوليًا للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة. ويعقد المؤتمر بدعوة من الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

 

ويهدف المؤتمر، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.