موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ مايو / أيار ٢٠٢٢
البابا فرنسيس يعزي لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

فاتيكان نيوز :

 

وجّه البابا فرنسيس رسالة تعزية إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعرب في بدايتها عن حزنه لتلقيه نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي. وتقدّم بتعازيه القلبية مؤكدًا صلاته من أجل الراحة الأبدية للفقيد. وتابع أنه يشارك الشعب الإماراتي حزنه على رحيل سمو الشيخ وأيضا تقدير الشعب لقيادته المتميزة وبعيدة النظر في خدمة الأمة.

 

وأعرب البابا فرنسيس عن امتنانه على اهتمام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالكرسي الرسولي وبالجماعات الكاثوليكية في الإمارات وعلى التزامه بقيم الحوار والتفاهم والتضامن بين الشعوب وبين التقاليد الدينية، وهو ما تم الإعلان عنه من خلال وثيقة أبو ظبي التاريخية وما تَجسد في جائزة زايد للأخوّة الإنسانية، راجيًا أن يستمر إرث الشيخ الرئيس الراحل في إلهام جهود الرجال والنساء ذوي النوايا الحسنة في كل مكان من أجل نسج روابط الوحدة والسلام بين أعضاء عائلتنا البشرية الواحدة.

 

وفي ختام رسالة التعزية، أوكل البابا فرنسيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى رحمة الله الأبدية، وأكد صلاته من أجل الرئيس الجديد مع توليه مسؤوليات منصبه السامي،، سائلاً الله وافر البركات السماوية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولأفراد عائلته ولكل شعب الإمارات العربية المتحدة الحبيب.