سفراء إيطاليا في بلاد الشام ومصر ومنطقة الخليج يلتقون في عمان

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

سفراء إيطاليا في بلاد الشام ومصر ومنطقة الخليج يلتقون في عمان

عمان - أبونا
2019/03/18

نظرة عامة على التطورات في المنطقة من مصر إلى الخليج، من أجل تحديد أفضل سياسات التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين إيطاليا ودول المنطقة. كان هذا هو الهدف من الاجتماع الإقليمي الذي ضم 14 سفيرًا إيطاليًا في المنطقة والمدير العام للشؤون السياسية والأمنية والمدير العام للشؤون الاقتصادية والثقافية، الذي نظمته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية في عمان ، بالتعاون مع السفارة الايطالية في الأردن.

"خلال عدد من الجلسات المواضيعية ناقشنا القضايا الرئيسية ذات الاهتمام السياسي والاقتصادي والثقافي والعلمي"، أوضح ممثلو وزارة الخارجية الإيطالية. إنها منطقة استراتيجية بالنسبة لبلدنا، وهي منطقة متنوعة للغاية، في قلب المصالح الأساسية في العالم. لقد تم اختيار عمان لإعطاء إشارة دقيقة إلى الاهتمام الكبير بالأردن، الذي يعد استقراره وقدرته من الأصول الهامة للغاية للمجتمع الدولي وللمنطقة بشكل خاص".

خلال مأدبة غداء عمل مع السفراء، أبدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار مداخلة، وقدمت عرضًا موجزًا عن دور الأردن في مواجهة حالة الطوارئ السورية للاجئين في ضوء المؤتمر القادم في بروكسل. كما أبرز الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين زيد اللوزي دور الدولة في المنطقة وأقر بالقيمة الاستراتيجية للعلاقات الإيطالية الأردنية في العديد من المجالات. أيضا قام بعض الخبراء الأردنيين، مثل الدكتور موسى شتيوي مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في عمان، الدكتور عامر سبايلة، خبير في العلاقات العامة الدولية، القطاع العام، قطاع الأعمال والتنمية البشرية، التحليل الاستراتيجي والدكتور محمود النابلسي الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني بالمساهمة في النقاش. وعلى مائدة مستديرة استضاف صاحب السمو الملكي الأمير حسن بن طلال الضيوف لبحث وجهات النظر في منطقة المشرق.

كما عُقدت في عمان جلسة مشاورات بين وزارتي الخارجية على مستوى كبار المسؤولين، أكدت الحالة الممتازة للعلاقات الثنائية والمصالح المشتركة في تعميق الحوار حول القضايا الرئيسية لجدول الأعمال الدولي. تحدث وفد من وزارة الخارجية الإيطالية عن فرص التنمية الاقتصادية والثقافية خلال لقاءات مع وزير التجارة والصناعة والتموين الدكتور طارق الحموري ومع وزير الآثار والسياحة السيدة مجد الشويكة. من المتوقع أن تكون إيطاليا السوق الأول لعدد من السياح الذين يصلون إلى الأردن في عام 2019، وهذا هو إحدى المجالات العديدة لتنمية التعاون، إلى جانب الطاقة والصناعة الزراعية ومستحضرات التجميل وغيرها. ستُعقد ورشة عمل يوم 20 آذار حول موضوع "تسريع انتقال الطاقة المتجددة في الأردن: استراتيجيات الطاقة طويلة الأجل كآليات"، وهي الأولى في سلسلة من المبادرات المشتركة التي سيتم تطويرها خلال هذا العام.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء