الاراضي المقدسة

يسر مطرانية اللاتين في عمّان، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، دعوة الأحباء المهتمين إلى حضور حفل تقديم كتاب: "رعية اللاتين في السلط – تاريخ وتأسيس الكنيسة والرعية والمدرسة"، لسيادة المطران...
استمرارًا لحملة الشتاء التي بدأتها الكاريتاس الاردنية العام الماضي ولرسالتها "محبة ورحمة"، قام فريق من الكاريتاس وموظفو مكتب كاريتاس عجلون، يرأسه المدير العام السيد وائل سليمان، بالتوجه إلى محافظة...
أمت وفود كنسية وشعبية ورسمية قاعة مركز الخيمة المسكونية، التابعة لكنيسة الراعي الصالح اللوثرية في الأردن، لتقديم التهاني للقس سامر عازر، بمناسبة انتخابه الأسبوع الماضي في بيت جالا، كرئيس للمجمع...
تفقد وفد من البعثة البابوية، يضم كل من المطران الكندي ليونيل جيندرون، ورئيس البعثة البابوية المونسنيور جون كوزار، ومدير البعثة البابوية في كندا، ومدير البعثة البابوية في الأردن السيد رائد البهو،...
يروي المقطع الإنجيلي لهذا الأحد بداية خدمة يسوع العلنيّة، الخطوات الأولى لملكوت الرب، الّذي يقتحم حياة البشر، بفضل مجيء الإبن في وسطهم. يرد المقطع الإنجيلي الخاص بهذا الأحد في بشارة متّى، مباشرة...
كما يجري التقليد كل عام، زار ممثلو الكنائس المحليّة في القدس، يوم الجمعة ٢٠ كانون الثاني ٢٠١٧، دار بطريركيّة الأرمن الأرثوذكس لتقديم تهانيهم لرؤساء هذه الكنيسة بعد احتفالهم بعيد الميلاد المجيد وعيد...
أحيت الكنائس الأرثوذكسية في المملكة، يوم الجمعة، يوم حجها المسيحي إلى موقع معمودية السيد المسيح، المغطس، بمشاركة عدد من رؤساء الكنائس الأرثوذكسية، وحضور تجاوز خمسة آلاف حاج من مختلف المناطق. وبدء...
أقام مجمع الكنائس الإنجيلي الأردني صلاة من أجل الوحدة، ومن أجل الاردن وشهدائه الأبرار، وذلك في مقر المجمع في منطقة خلدا، غرب العاصمة عمان، حيث شارك في اللقاء البطريرك فؤاد الطوال، البطريرك الفخري...
فيما يلي النص الكامل للكلمة التي ألقاها القس سامر عازر، رئيس مجمع الكنيسة اللوثرية في الأرض المقدسة، وراعي الكنيسة اللوثرية في عمّان، في لقاء الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، وذلك في مجمع الكنائس...
مرحلة جديدة يجب أن تبدأ. مرحلة المؤمن القويّ والمحبّ والجامع في صلاته ومحبّته كلّ الناس، الذين على دينه وغير دينه. أوّل المكوّنات في هذه المرحلة هو التيقُّن أنّ الإيمان هو إصغاء إلى كلمة الله. هو...
قال بيان وفد أساقفة التنسيق من أجل الأرض المقدسة 2017: "على مدى خمسون عامًا، ظلت الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة تعاني من عبء الاحتلال، ومن انتهاك الكرامة الإنسانية لدى الفلسطينيين...
احتفل المسيحيون الأرثوذكس في العديد من دول العالم بعيد الغطاس، وذلك بحسب التقويم اليولياني، المعروف شعبيًا بـ"الشرقي". ويستذكر هذا العيد عماد السيد المسيح في نهر الأردن. وقد أقيمت بهذه المناسبة...
زار الرئيس البولندي أندريه دودا، يوم الأربعاء، كنيسة المهد في مدينة بيت لحم وتجول فيها. واستقبل الرئيس البولندي على بلاط الكنيسة، يرافقه مستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، من قبل محافظ بيت...
ترأس بطريرك الأرمن الأرثوذكس في الأرض المقدسة البطريرك نورهان مانوغيان، قداس منتصف الليل للكنيسة الأرمنية وذلك في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، بمناسبة عيد الميلاد المجيد وفق التقويم الأرمني. وحضر...
التعاون هو قانون الطبيعة.. والاحسان فضيلة القلب.. ويقول المثل العربي: «لا يعجز القوم إذا تعاونوا». أما الشاعر فقد أكد على عمل المعروف بين الناس بقوله: ولم أرَ كالمعروفِ أما مذاقه.. فحلوٌ...
نبدأ في 18 كانون الثاني أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. ومن هنا نتسأل ما هو تاريخ أسبوع الصلاة وما هو موقفنا من وحدة المسيحيين؟ تاريخ أسبوع الصلاة بدأ يسوع صلاة الوحدة من أجل المسيحيين قبل آلامه...
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) خلال لقائه مع البابا: "آمل أن تحذو بلدان أخرى حذو الفاتيكان وتعترف بالدولة الفلسطينية". وبعد الاجتماع، دشن الرئيس رسميًا السفارة الفلسطينية لدى الكرسي...
بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، ترأس رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، القداس الإلهي في كنيسة القديس أنطون في مدينة يافا، وذلك يوم السبت ١٤ كانون الثاني ٢٠١٧...
أعلن المجمع الكنسي اللوثري في الأردن والأراضي المقدسة المنعقد يوم السبت 2017/1/14، في بيت جالا عن انتخاب سعادة القس سني إبراهيم عازر، راعي الكنيسة اللوثرية في القدس، مطرانًا منتخبًا جديدًا للكنيسة...
الكهنة الأعزاء، الإخوة المؤمنون: عشنا سنة الرحمة مع البابا فرنسيس ومع الكنيسة جمعاء ومع كنيستنا في البطريركية اللاتينية بنوع خاص. ماذا نقول اليوم في ختام هذه السنة؟ رأينا، من خلال النشرة الشهرية لسنة...