موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٣
ورشة تهيئة لفريق سفراء الأمل ليوم الصلاة العالمي ضد الاتجار بالبشر

الأخت سيسيل حجازين :

 

تجسيدًا للرسالة التي وصلت من مؤسّسة تاليتا كوم العالميّة، المنبثقة عن اتحاد الرئيسات العامات للجمعيات الرهبانيّة في العالم، أقام فريق ينابيع الأمل في الاردن يومًا روحيًّا استعدادًا لعيد الميلاد المجيد، وأيضًا لتهيئة إنطلاقة الفوج الثاني من سفراء الأمل، في حزيران القادم، وذلك في كنيسة العذراء أم الكنيسة في ماركا.

 

وخلال اليوم، أقيمت ورشة عمل بعنوان "السير معًا نحو الكرامة"، بهدف إحياء اليوم الدولي للصلاة والتوعية ضد الاتجار بالبشر، الموافق 8 شباط 2024، وذلك بإشراف الدكتورة رائدة سويدان، وبحضور ممثلة اتحاد الرهبانيات ومنسقة الأردن الأخت سيسيل حجازين، ومديرة المدرسة السيدة أحلام حداد، وعضو فريق ينابيع الأمل السيدة لارا حداد.

 

وخلال الورشة تم أطلاع المشاركين على مدة الصلاة، سواء كانت في الكنيسة أو في الطبيعة أو في مكان تاريخي، لكي تتمكن مؤسّسة تاليتا كوم من عرضه في اليوم العالمي للصلاة، أو من خلال انتاج مواد مصورة تعبّر عن الدعوة للتعامل مع الاتجار بالبشر وتعزيز الكرامة الإنسانيّة.

 

لا تخف أيها القطيع الصغير

 

وفي لقاء آخر مع سفراء الأمل وكورال مدرسة البطريركيّة اللاتينيّة في ماركا، ألقى كاهن الرعيّة الأب خليل جعّار حيث أبرز دور دور الشبيبة ورسالته في مرافقة الأشخاص المهمشين والمضطهدين والمشردين والمتألمين بسبب الظروف السياسيّة أو الاقتصاديّة، داعيًا إياهم أولاً إلى الصلاة من أجلهم لأنها القادرة على ارتداد القلوب.

 

وقال: أنتم تمثلون رسل سلام وأمل في المجتمع والعالم، ولنتعلم دائمًا المسامحة واحترام الآخر، ولنرفع الصلاة إلى الله لوقف دوامات القتل والعنف، لاسيما في الأرض المقدّسة، ولنتضامن مع أطفال غزة الذين يعيشون منذ ثلاثة أشهر تحت القصف والتشريد والنزوح والجوع.

 

وأوضح بأن رسالة عيد الميلاد تتمثّل في أنّ عمانوئيل، الله معنا، يريد منا عيش المحبة والرجاء والتضامن، وأن ننشره لكلّ شخص نلتقيه. وشجّع الأب جعّار الحضور على مواصلة المسيرة بكرامة أبناء الرّب والتي تتطلب العمل ضد جميع الآفات التي تشوّه كرامة الله في الإنسان، ومنها الاتجار بالبشر، متمنيًا للجميع عيد ميلاد مجيد ملؤه النعم والبركات وقد حلّ السلام في القلوب والبيوت وفي الأرض المقدّسة الحبيبة.

 

وكان كورال المدرسة قد قدّم في بداية اللقاء مجموعة من الترانيم تحت عنوان "لا تخف ايها القطيع الصغير"، وقد أشرف على تدريبهم الأخت سيسيل حجازين. وفي نهاية الأمسية قدّم الأب خليل جعار هدية "طفل المغارة" لكل من سفراء الأمل وكورال المدرسة وعدد من أبناء الرعيّة.