موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٧ مايو / أيار ٢٠١٧
مدرسة البطريركية اللاتينية في غزة تحتفل بتخريج طلبة الثانوية العامة
غزة – وسيم كسابرة :

احتفلت مدرسة البطريركية اللاتينية في مدينة غزة بتخريج الفوج الخامس عشر من طلبة الثانوية العامة، تحت رعاية الأب الدكتور اياد طوال، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، بحضور راعي كنيسة العائلة المقدسة الأب ماريو دي سلفا، ولفيف من الشخصيات التربوية والاجتماعية والوطنية، وأهالي الخريجين.

بدأ الاحتفال بدخول موكب رسمي للخريجين، وفي كلمة مديرة المدرسة أكدت فيه أن التعليم حق للجميع والتعليم ليس له حدود والتعليم يتحدى الحصار الجائر على القطاع، ورغم ذلك فإن العلم سلاح ضد الاحتلال، وعليكم أيها الطلاب الخريجون الصمود في الأرض الفلسطينية رغم الحصار والاحتلال. وهنأت بتخريج هذه الباقة من أبناء الوطن للمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني متقدم حيث عملت المدرسة على إيجاد بيئة تعليمية تساهم في الإبداع وتحسين نوعية التعليم وغرس قيم المحبة وكل ذلك بهدف خلق جيلٍ قادرٍ على مواجهة الصعاب.

أما راعي الحفل الأب اياد طوال فقال: إننا نعيش اليوم لنكون في الغد بناء مستقبل نعيش على هذه الارض المباركة، لنكون سواعد وعماد المستقبل لها، فكونوا على قدر المسؤولية تجاه الوطن والإنسان، فالعلم هو سلاح فعال لبناء المجتمع والوطن.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقراتٍ الفنيةٍ للفلكلور الفلسطيني والكورال المدرسي، ودبكة شعبية لطلبة المدرسة. وفي نهاية الحفل وزعَت الشهادات على الخريجين من الفرع العلميّ والذي عددهم (29) طلابًا وطالبة من الفرع العلمي.