موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٦ مارس / آذار ٢٠١٩
كنائس الأردن: عمل إجرامي وضربة قاسية للانسانية جمعاء

الدستور :

استنكر مجلس رؤساء الكنائس في الاردن، وأدان بشدة، العمل الارهابي الجبان البشع الذي طال ارواح المصلين الابرياء في نيوزيلندا، قائلا، ان هذا العمل يحمل في مضمونه وظاهره كل اشكال الاجرام والكراهية وهو حدث مريع ومؤسف جدًا.

وقال المجلس، في بيان صادر باسم رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الاردن البطريرك ثيوفيلوس الثالث، وباسم اصحاب السيادة كافة اعضاء المجلس الاجلاء، نترحم على ارواح من فقدوا ونطلب من الله القدير ان يمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين وان يعزي بنعمته الالهية كل شخص تألم من هذا الحدث.

واضاف، اننا كرؤساء للكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية في الأردن ننظر الى ما حدث على انه ضربة قاسية للانسانية جمعاء، وعمل اجرامي ينم عن وحشية ولا يمت لاي دين سماوي بصلة؛ واذ يعتصر قلوبنا الحزن اذ نرى خليقة الله الحسنة تتشوه وتتلوث في صورة من قام بهذا العمل مشوها بروح الشر والادانة والظلم والعنف ما قد خلقه الله وابدعه بروح المحبة والسلام.

وخلص البيان إلى القول: "نطلب من الرب الله ان يسكب روح السلام والمحبة على عالمه المعذب وان تنتهي كل اشكال الرفض للاخر والتعصب في شتى الاتجاهات والكراهية والارهاب".