موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٠ يوليو / تموز ٢٠٢٠
كاتدرائية الأرمن الكاثوليك في بيروت تحتفل بعيد شفيعها القديس الياس النبي

رافي سايغ :

 

ترأس المطران جورج أسادوريان، المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد القديس الياس النبي، وذلك صباح الأحد في كاتدرائية القديسين غريغوريس المنور والياس النبي، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، بمعاونة كاهن الرعية الأب أنطوان نورادونغيان، ومعاونيه الأب غازار بيدروسيان والأب كارابيت كلنجيان، وجوقة الرعية والشبيبة، بحضور النائب الجنرال جان طالوزيان، وحشد من أبناء الرعيّة.

 

وخلال عظته تحدث المطران أسادوريان عن ضرورة عيش الإيمان خلال الأزمات خاصة في ظروفنا الحاضرة. فالسيد المسيح أظهر لنا مجده في هذا اليوم المبارك حتى يمنحنا رجاء جديد، وبالتالي يمنح التلاميذ أيضًا إيمان جديد ليكملوا بدورهم رسالة التبشير بكلمة الله. ونوه نيافته بعمل كهنة الرعية في سبيل ازدهار الكنيسة ونموها، طالبًا من المؤمنين الصلاة من أجلهم ليمنحم الرب الحكمة في عملهم.

 

وبعد انتهاء القداس توجه أبناء الرعية إلى صالون الكنيسة لتبادل التهاني بمناسبة العيد.

 

هذا وتعتبر كاتدرائية القديسين غريغوريس المنور والياس النبي من أجمل معالم وسط العاصمة بيروت، وكانت شاهدة على مرحلة مهمة من تاريخ لبنان في فترة الحرب والسلم.