موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٥ مايو / أيار ٢٠١٩
عشاء أخوي في النادي الأرثوذكسي للأساقفة والكهنة من مختلف الكنائس

عمان – أبونا :

أقام النادي الأرثوذكسي في عمان مساء أمس السبت عشاءً أخويًا جمع أساقفة وكهنة كنائس المملكة. وتعتبر هذه المبادرة الثانية من نوعها من ادارة النادي ولجنته الثقافية والاجتماعية.

وبعد كلمة ترحيبية بالحضور، باسم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية، دعا رئيس لجنة العلاقات العامة د. منير عماري "لإيجاد إطار لرؤية مشتركة، والتنسيق عمليًا في تحفير فئة الشباب على الالتصاق بأوطانهم ومقدساتهم، حتى لا تصبح فيه الكنائس في الوطن العربي لا مصلين، وأرض المسيح بلا مسيحيين، والتي مقرّها الشرق العربي".

وقال: "نلتقي جميعًا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا العربية الماجدة التي نعيش فيها الآن في أزمة فكر وهوية، والتي تحتاج إلى جهود الجميع في الوضوح والرؤية، وجراءة في المواجهة، حتى نتمكن من أن نستوعب ونتجاوز ونتفهم ونواجه كل المتغيرات والمستجدات في أداء مؤسسي، وتحت مظلة إنتمائنا العربي المسيحي".

ولفت إلى أن هذه المبادرة السنوية تعد عملا متقدمًا في مجال النشاطات الثقافية والاجتماعية، وخطوة إضافية في مجال تحقيق الأهداف والغايات. وقال: "ليكن هذا اللقاء منطلقًا لتحقيق حاجة متقدمة على الواقع الحالي، الذي ليس قدرًا لا يمكن تغييره وتبديله وإزالته إذا امتلكنا الإرادة الحقيقة لذلك؛ فأنتم النموذج والقدوة، القادرون على إحداث التغيير، لأنكم تملكون سلاحًا أقوى من كل الأسلحة، تملكون رسالة المحبة والسلام، ورسم الأجمال، لإبقاء صورة المشرقة للكنائس المسيحية في أجمل حالاتها، وبهمتكم ودعمكم الدؤوب".

وأضاف: "تستطيعون، بالتواصل والتوافق في قراراتكم وتوصياتكم ومقترحاتكم، إيجاد إطار لرؤية مشتركة، وتصورًا للمستقبل، والتنسيق بخطوات عملية لحماية عقول شبابنا وسباتنا من الكره والتعصب الديني الذي هو سبب أساسي في تأخرنا، وبالتالي بناء جسور المعرفة والتواصل والتعاضد والتكاتف بين جميع الكنائس المسيحية والفئات المجتمعية، بهدف غرس قيم التسامح والوئام والعيش المشترك، لاستمرار الحياة، وللحفاظ على الوجود المسيحي، وعدم إقحامها في تجاذبات سياسية".

وخلص رئيس لجنة العلاقات العامة في كلمته خلال العشاء بالتأكيد على أن النادي الأرثوذكسي سيبقى "الوفي الأمين، شامخًا بتنظيمه وأهدافه وغاياته، والداعم للجميع بكل ما أعطاه الله من محبة وخير"، مقدمًا الشكر لكل من مد يد العون للجنة العلاقات العامة، وساهم بالتحضير والجهيز لإنجاح لقاء المحبة الأخوي.

ووجه المطران خريستوفورس عطالله تهنئة باسم جميع الحضور بمناسبة عيد الفصح المجيد. ووزعت اللجنة الاجتماعية الدروع على رؤساء وممثلي الكنائس المتعددة في المملكة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…