موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣ أغسطس / آب ٢٠١٧
رعية ’شهداء الأردن‘ في عمان تقول شكرًا لراعيها الأب حنا كلداني
عمان - أبونا ، تصوير: وجدي نصراوين :

أحيت رعية شهداء الأردن في مرج الحمام، حفل عشاء شكر ووداع لراعيها -لمدة 14 عامًا- الأب د. حنا كلداني، الذي تم تعيينه نائبًا بطريركيًا للاتين في الناصرة.

واشتمل الحفل على صلاة قادها الأب رفعت بدر، كاهن رعية ناعور المجاورة، وأحد تلاميذ الأب حنا كلداني. وأوكل بالصلاة الأب حنا إلى العائلة المقدسة التي سكنت مدينة الناصرة.

ونيابة عن أبناء الرعية، ألقى الدكتور سليم حنظل، كما ألقت كل من الشاعرة رلى نصراوين والإعلامية عبير رحباني، كلمات شكر وعرفان للأب حنا. وأشاد المتحدثون بمحبة وتواضع كاهنهم، كما بسعة اطلاعه وحكمته، وشكروا الله على بناء الكنيسة في عهده وهو الذي أطلق عليها اسم "كنيسة شهداء الأردن".

وقدمت فرقة الشبيبة عرضًا مسرحيًا بعنوان: وداعًا يا كاهننا. كما أدت فرقة الخبر السار ترنيمتين، الأولى amazing grace بالإنجليزية، والثانية هل يستطيع الرب بي بالعربية. وقدت الرعية هدية "موبايل حديث"، كما قدمت الأخوية رسمًا لوجه الأب حنا كلداني باسمًا، من إبداع الفنان سامي صويص. كما قدمت الشبيبة أيقونة القديس يوحنا الذهبي الفم، وورود محبة. وأبدع الفنان مراد نصراوين في تنظيم الحفل وبخاصة في فرقة الدبكة التي أدخلت الحماسة لنفوس الحاضرين.

وألقى الأب كلداني كلمة شكر فيها كل من قدم الجهد لهذا الحفل الوداعي، وأعرب عن أمله في أن تتعاون كافة أطياف الرعية مع كاهنها الجديد المعيّن الأب أشرف النمري، كما أعرب عن محبته الخالصة لجميع أفراد الرعية بكبارها وصغارها.

للمزيد من الصور ، على صفحتنا فيسبوك https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=1…