موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٥ يونيو / حزيران ٢٠١٧
رعية بيت لحم تحتفل بعيد قلب يسوع الأقدس في كنيسة السالزيان
بيت لحم – البطريركية اللاتينية :

بالتزامن مع عيد قلب يسوع الأقدس احتفل أبناء رعية بيت لحم، يوم الجمعة، بقداس إلهي في كنيسة قلب يسوع الأقدس للسالزيان، تبعته مسيرة في طرقات بيت لحم القديمة ترأسها المطران بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي في البطريركية اللاتينية.

وشارك في الاحتفال الأب جمال خضر، رئيس المعهد الإكليريكي في بيت جالا، والأب رامي عساكرية، كاهن رعية بيت لحم، وعدد من الكهنة، والرهبان والراهبات من مختلف الجمعيات، وطلاب وشمامسة المعهد الإكليريكي في بيت جالا، والسيد أنطون سلمان، الرئيس الجديد لبلدية بيت لحم، وحشد كبير من المؤمنين.

وتمحورت العظة التي ألقاها الأب خضر حول موضوع محبة الله ويسوع المسيح، فقال "إن محبة يسوع التي ظهرت على الصليب تستمر، لتتجدد دائماً من خلال الاحتفال بالقداس الإلهي والقربان الأقدس. القداس هو احتفال بمحبة الله والمسيح لنا؛ المسيح الذي قدّم ذاته لأجلنا، جسدًا ودمًا. هذا هو أساس عيد قلب يسوع الأقدس". وحثّ إلى التشبّه بمحبة المسيح والابتعاد عن المحبة البشرية المشروطة والانتقائية، فقال "إن أردنا أن نحب بمحبة الله، علينا أن نحب بدون شروط أو مقابل. علينا أن نبادر بمحبتنا وأن لا ننتظر مقابلاً لهذه المحبة التي تشمل الجميع وتعلّمنا التضحية. فالمسيح عندما أحبنا قام بالتضحية بنفسه من أجلنا".

وفي ختام القداس، شارك الحضور في المسيرة التقليدية التي ترأسها المطران بيتسابالا، حاملاً القربان الأقدس، يتقدمهم موكب الكهنة والرهبان والراهبات، ومجموعتي كشافة السالزيان ودي لا سال. وقام المؤمنون بترنيم التراتيل المختلفة في طرقات بيت لحم القديمة. وعند وصولهم إلى ساحة المهد، أقيمت صلاة زياح القربان، ليعود الموكب بعد ذلك إلى كنيسة السالزيان للحصول على البركة النهائية.