موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
رعية اللاتين في الرينة تحتفل بعيد يسوع الملك
الرينة - الرعية :

احتفلت رعية مار يوسف العامل للاتين في بلدة الرينة، قرب مدينة الناصرة، بعيد يسوع الملك، إضافة إلى الاحتفال بيوبيل الزواج الفضي لثلاث عائلات، واليوبيل الذهبي لعائلة واحدة.

وقال الأب الياس عودة، كاهن الرعية، في عظته: "في هذا الأحد نحتفل بعيد يسوع المسيح، ملك الكون، نعم ملك لكن ليس بمفهومنا البشري أو السياسي، كما قال يسوع إن مملكته ليست من هذا العالم الفاني، لكنه الراعي الصالح لمملكة خالدة، ومن أهم أركانها المحبة والبر والحق والسلام، وكل إنسان على الأرض يستطيع أن يبدأ في ملكوت الرب عندما يحيا كلمة يسوع المسيح ويعمل بها، فيكون يسوع المسيح ملكاً على قلبه وحياته ليقوده للخير والكمال نحو الحياة الأبدية".

وحول سر الزواج المقدس قال الأب عودة: "الزواج بدأ بمباركة الله في الكنيسة، وقد كان يسوع ملك الحب والسلام مرافقاً لهذه العائلات وليس طريقاً سواه لتستمر العائلات في التماسك والازدهار وتربية الأبناء في درب الصواب". وتم خلال القداس تقديم شهادة البركة البابوية وتجديد عهد الزواج.

وبعد القداس اجتمعت الرعية كعائلة واحدة للاحتفال بموسم الزيت والزيتون تعبيراً عن الاتحاد الدائم بينهم.