موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
رعية الرينة تحتفل بعيد "يسوع الملك"
الرينة - الرعية :

احتفلت رعية مار يوسف العامل للاتين في بلدة الرينة، قرب الناصرة، بقداس عيد "يسوع الملك".

وقال الأب الياس عودة، كاهن الرعية، في عظته "في قداس اختتام السنة الليتورجية، نحتفل بربنا يسوع المسيح ملك الكون، ملكٌ ليس بمفهومنا الأرضي. هذا الملك جاء ليَخدُم لا ليُخدَم، يتفقد أفراد رعيته ويشهد للحق والعدل. هذا الملكُ جاء بقلبٍ ينبض بالمحبة وتملئه الرحمة لكل بائس أو فقير، لكل أسير أو مريض، لكل محتاج أو غريب. هذا الملك جاء ليُرشد أبناءه الخاطئين لطريق النور وسبيل الصالحين. فيا لروعة هذا الملك العظيم الوديع، الذي ذاق مرارة العذاب وموت الصليب، ليخلص كلَّ فرد منا من ألمِ الروح وعذاب الجحيم".

وتابع "جاء لإصلاح علاقتنا مع الآب السماوي لنكون أبناءً بالتبني وشركاءً بالقداسة مع إلهنا الرحيم، لهذا طوبى لكل من قبل ربنا يسوع المسيح أن يكون ملكاً دائماً في قلبه ومنارةً لدربه"، ولفت قائلاً "كان المسيح في قلب القديسة ماري ألفونسين، مؤسسة راهبات الوردية، التي نحتفل اليوم أيضاً بعيدها الأول كقديسة، وفي كل سنة في مثل هذا اليوم 19\11، ستحتفل الكنيسة بعيد القديسة ألفونسين، التي علمتنا فضائل التواضع، الطاعة، الخدمة وعمق المحبة".

هذا وأحيا القداس طلاب المناولة الاولى والتثبيت.