موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٥
رعية الرينة تبرز مجموعات العمل فيها خلال قداس الأحد
الرعية - الرينة :

احتفلت رعية مار يوسف العامل للاتين في بلدة الرينة، في الجليل، بالقداس الإلهي وأبرزت خلال القداس المجموعات التي تعمل من أجل البناء في الكنيسة، بتفانٍ وعطاء.

وقد تم تقديم مجموعات العمل هذه خلال القداس، كالتالي:

أمام هيكلك يا الله، نضع خدمات كل مجموعة تعمل في الكنيسة، راجين من روحك القدوس أن تبارك هذه الخدمات وترشد كلَّ واحد منّا في طريق الخدمة والعطاء:

اللجنة الليتورجية: أي خدمة الشعب أو المؤمنين، مكونة من أعضاء علمانيين، مهمتها الأساسية مساعدة الكاهن والراهبات في إحياء القداديس والأعياد، وإضافة معنى مُوضَّح للقداس، وإقامة ساعات سجود وصلاة، والإهتمام بتوعية الرعية.

سرية كشافة مار يوسف العامل: هي حركة تربوية تطوعية، تسعى إلى تنمية الشباب والشابات وإرشادهم لأهداف الخير، ليكونوا مسؤولين وفعالين بالأعمال الصالحة، في المجتمع عامة، وقرية الرينة بشكل خاص.

جوقة الكنيسة: تعمل هذه الجوقة مع الشماس يعقوب كما جاء في مزمور96 "رنموا للرب ترنيمة جديدة، رنمي للأرض يا كل الأرض". تساعدنا هذه الجوقة لأداء الترانيم بشكل منسق، وتعمل دائماً لإحياء التراتيل الملائمة لموضوع قداس الآحاد والأعياد والمناسبات الخاصة.

الأخويات في الكنيسة: تسعى دائماً هذه الأخويات لِتقوية الرباط بين الأفراد، وتقديم الصلاة لإلهنا الرحيم، ومريم العذراء أمنا الحنون، من أجل أهداف عديدة أولها لنكون بعلاقة دائمة مع الله، ومن أجل شفاء المرضى، حلول السلام، إرشاد الشباب، تقوية الايمان والتبشير بكلمة الله.

خدام الهيكل: يقدمون الخدمة أمام هيكل الرب في القداس الإلهي، خلال مساعدة قدس الأب الياس، وفي الأساس لتقديم الخدمة اللائقة لربنا يسوع المسيح، وما أجمل خدمته بمحبه حين نتذكر ما قدمه يسوعُ لنا وعمقَ محبته لكل فرد منّا.

والمجموعة الأخيرة هي نحن المصلين في الكنيسة، علينا أن نكون ملح الأرض ونور العالم في خدمة الآخر والتبشير بكلمة الله. آمين