موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣١ أغسطس / آب ٢٠١٥
رعية البشارة في الناصرة تحتفي بالقديسة مريم ليسوع المصلوب

الناصرة - أبونا :

احتفلت رعية البشارة للاتين في مدينة الناصرة، صباح يوم الأحد، بعيد القديسة مريم ليسوع المصلوب، وذلك خلال القداس الإلهي الذي ترأسه المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، بمشاركة كاهن الرعية الأب أمجد صبّارة الفرنسيسكاني، وعدد من الكهنة، وحضور لفيف من راهبات دير الكرمل في كل من الناصرة وحيفا، وراهبات صهيون التأمليات من عين كارم بالقدس، وحشد من المؤمنين.

وركز المطران ماركوتسو في عظته على الصفات التي ميّزت القديسة مريم ليسوع المصلوب، مسلطاً الضوء على الأبعاد الزمانية والمكانية والشخصية والروحية من حياتها. وقال "إنها قديسة خاصة بالأرض المقدسة؛ قداسة ’مريمية‘ في الناصرة، و’يوسفية‘ (نسبة إلى القديس يوسف) في بيت لحم، وقداسة ’مقدسية‘ ليسوع المصلوب والقائم من بين الأموات، وقد طبّق هذه "النكهات" على مسيحيي الأرض المقدسة والشرق الأوسط في الأوقات الراهنة.

وفي نهاية القداس، وبعد تلاوة صلاة "زهرة الجليل" الخاصة للروح القدس، تم منح البركة الختامية بذخائر القديسة، ليتبادل الحضور التهاني في ساحة البازيليك. في حين كان متاح أمام الجمهور نسخ من كتابي الأب رفيق خوري؛ "مريم ليسوع المصلوب: قديسة فلسطينية على مفترق طرق العالم" و"القديستان ماري ألفونسين غطّاس ومريم ليسوع المصلوب: قراءة حالية"، إضافة إلى الطوابق التذكارية التي أصدرها مكتب البريد الإسرائيلي بمناسبة التقديس.

(للمزيد من الصور يمكنكم زيارة صفحة الموقع على الفيسبوك abouna.org)