موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٥ مارس / آذار ٢٠٢٢
راهبتان من مرسلات المحبّة ترفضان مغادرة أوكرانيا، وتصران على البقاء لخدمة الشعب

أبونا :

 

قرّرت راهبتان تنتميان لجمعية مرسلات المحبّة (راهبات الأم تريزا)، وتحملان الجنسيّة الهنديّة، البقاء في أوكرانيا، وذلك لخدمة الشعب، على الرغم من الأخطار المحدقة جرّاء العمليات العسكرية الروسيّة الشاملة والتي بدأت في 24 شباط الماضي.

 

وأعربت الراهبتان روزيلا نوثانجي وآن فريدا عن قرارهما البقاء في أوكرانيا، مخاطرات بحياتهما لخدمة الجرحى والفارين من ويلات الحرب، وذلك خلال اتصال أجرته معهما الرئيسة العامة الأم بريما، في 2 آذار الحالي، والتي طلبت منهما الانتقال عبر البر إلى مكان أكثر أمانًا. لكن الراهبتان فضلتا البقاء في مكانهما لمساعدة الناس بأية طريقة ممكنة.

 

وأعرب المطران جون مولاتشيرا، رئيس أساقفة مدينة غواهاتي الهنديّة، عن فخره بالراهبتين. وقال: "لستُ مندهشًا من أن راهبتين تنتميان إلى مرسلات المحبّة، وتعملان في أوكرانيا التي تدمرها الحرب، تفضلان البقاء في البلاد على الرغم من الخطر الكبير على حياتهما واهتمام الحكوة الهنديّة بإجلاء جميع مواطنيها".

 

وأشار إلى أن الراهبتين هما مثال بسيط لما تجسّده الكنيسة حقًا. وقال: "كلّ شخص مكرّس يهتم بحياة وراحة الأشخاص الموكلون إلى عنايته، أكثر من اهتمامه بحياته". وأضاف: "قد يعتبرون الفرار هو فعل جبان وغير لائق بدعوتهم النبيلة لاسيما عندما يحتاج الأشخاص الذين تحت رعايتهم إلى مساعدتهم وصلواتهم ودعمهم أكثر من غيرهم".